عادي

خبر وفاة فنانة مصرية يكشف صفحة إلكترونية للشائعات

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

القاهرة: «الخليج»

بدأت أجهزة الأمن المصرية تحقيقات موسعة، للكشف عن مصدر إطلاق شائعة وفاة الفنانة الكبيرة عفاف شعيب، التي تم تداولها على نطاق واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر أمنية إن وحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات، بدأت إجراءاتها لفحص الواقعة، وإعداد تقرير فني واف بشأنها، على خلفية بلاغ تقدم به د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية للنيابة العامة، لبيان مصدر ومطلق الشائعة.

وقال شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، إن البلاغ المقدم من نقيب المهن التمثيلية، ضد مروج شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، تم تصديره لنيابة شمال الجيزة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه، مشيراً إلى أن زكي طالب في بلاغ سابق للنائب العام، بالتحقيق مع صاحب الصفحة التي نشرت شائعة وفاة الفنانة عفاف شعيب، وضبط مرتكبها وتقديمه للمحاكمة الجنائية، لما تسبب من أضرار نفسية بالغة للفنانة الكبيرة وذويها.

وقالت نقابة المهن التمثيلية في وقت سابق، إن ما تم نشره على الصفحة المذكورة، التي روجت للشائعة، كان يستهدف جمع المشاهدات والتفاعلات بغرض التربح مادياً، فيما قالت شعيب لوسائل إعلام محلية في مصر، إنها سوف تقاضي الصفحة التي روجت الشائعة، حتى لا يتم تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfdk4s2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"