عادي

«المالية» تعتزم تسليم مبانٍ للجهات الاتحادية

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مريم محمد الأميري

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة المالية، في إطار التزامها باعتماد أفضل ممارسات إدارة الموارد الحكومية، وفي مقدمتها أملاك الاتحاد، عن عزمها تسليم مجموعة من المباني للجهات الحكومية الاتحادية في الدولة، وذلك خلال الشهرين المقبلين.

وتعليقاً على ذلك، أشارت مريم محمد الأميري، الوكيل المساعد لشؤون الإدارة المالية العامة في وزارة المالية إلى أن جميع المباني التي سيتم تسليمها للجهات الحكومية الاتحادية هي مبان مستدامة ومبتكرة ومطابقة لأفضل الممارسات وأعلى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال، وذلك تماشياً مع توجهات حكومة الإمارات، وبما يدعم جهود الدولة للتحول نحو اقتصاد أخضر مستدام.

وقالت: «تحرص الوزارة على تنفيذ مشروعات المباني الحكومية وتوفير مقار للجهات لضمان بيئة عمل جاذبة لموظفي الحكومة الاتحادية، بما يتوافق مع مواصفات وأنظمة المباني المستدامة ومعاييرها الخضراء لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والمياه، وتقليل تأثير المباني في صحة الإنسان والبيئة، من خلال استخدام ألواح الطاقة الشمسية، ومواد البناء المتوافقة مع هذه المعايير».

وأضافت: «أنهت وزارة المالية بنجاح عمليات الإنشاء بالرغم من كافة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على قطاع الإنشاءات في الدولة خلال العامين الماضيين».

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بتسليم المباني للجهات الاتحادية، ومتابعتها لمدة سنة (سنة الضمان)، على أن تتم إدارة المبنى بعد ذلك (تشغيل الأنظمة والمعدات ومتابعتها، والصيانة الدورية والوقائية، والتأمين على المبنى ومحتوياته، والنظافة، والحراسة، ومتابعة تطويره في حال احتياج تعديلات أو إضافات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hff59dun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"