عادي
اسأل الخليج

عقوبات جديدة في انتظار اللاعبين من الحكام.. تعرف إليها

12:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
يواجه لاعبو ومدربو الفرق المتنافسة على الساحة الأوروبية، عقوبات جديدة بعد توجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا ) للطلب من الحكام ضبط فوضى المباريات. ويحق للحكم رفع بطاقة صفراء أو حمراء في حال تلويح اللاعب باليد بإشارة تحضه على رفع بطاقة بعد ارتكاب مخالفة من أحد اللاعبين.
وطالب روبرتو روزيتي، المدير في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بتوقيع عقوبات في حالات التملق للحكم أو المواجهات العنيفة بين لاعبي الخصمين أو إظهار اللاعبين أو مدربيهم قلة احترام للحكم، كما تم تحذير اللاعبين الذين يبالغون بالتعبير عن شدة إصابتهم بعد تعرضهم لعرقلة.
وطلب يويفا من الحكام، التعامل بشدة مع اللاعبين الذين يحاولون خداع الحكم كي يرفع بطاقة صفراء أو يطرد لاعب الخصم.
وقال روزيتي: من غير المنصف أن يحاول لاعب التسبب في طرد لاعب آخر، هذا يتعارض مع أخلاق المهنة ومثال سيئ للسلوك الرياضي. يويفا مصمم على حماية صورة لاعب الكرة.
وفيما يخص المبالغة في شدة الإصابة قال روزيتي: لا نريد مشاهدة هذه التصرفات في المباراة، بعض السلوكيات في أرضية الملعب والدكة غير مقبولة وندرس بعض أنماط العقوبات عليها.
ويقدم يويفا هذا الموسم تقنية مراقبة حالات التسلل والمكونة من 29 كاميرا تلاحق أجزاء جميع أجسام اللاعبين وشريحة في الكرة لرصد التسلل الذي لا يحسمه حكم التماس، وستتم تجربة التقنية بدءاً من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا والذي ينطلق الثلاثاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wu7payc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"