عادي

شرطة أبوظبي تعزّز الوعي المروري لطلبة المدارس

13:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

نفذت مديرية المرور والدوريات، بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي مبادرة «العودة للمدارس» بمركز «بوابة الشرق مول» التجاري في بني ياس، ضمن إطار الحملة الاتحادية تحت شعار «السلامة المرورية لطلبة المدارس».
وركزت المبادرة على عقد ورشة لتعزيز وعي الأسر بأهمية توفير مقومات السلامة المرورية، والبيئة الآمنة لطلبة المدارس التي تعزز حمايتهم من المخاطر والحوادث خلال نقلهم من المدارس وإليها.
وأكد العميد محمد ضاحي الحميري، مدير مديرية المرور والدوريات، اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز الوعي المروري للسائقين، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة وبرامج التوعية المرورية، ضمن الجهود الهادفة إلى تعزيز المسؤولية للالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، والحدّ من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وَفَيات وإصابات بليغة.
ولفت إلى حرص شرطة أبوظبي على تعزيز الشراكة مع مختلف قطاعات المجتمع، في نشر التوعية المرورية لتأمين سلامة أبنائنا الطلاب خلال نقلهم بالحافلات المدرسية. موضحاً أن القانون يلزم سائقي المركبات بالوقوف في حالة فتح إشارة «قف» الجانبية بالحافلات، ففي الطرق المفردة يكون التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في كلا الاتجاهين، بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار. وفي الطرق المزدوجة يكون التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في اتجاه سير المركبة، بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار.
وأشار الرائد أحمد المهيري، مدير فرع العلاقات العامة بالمديرية أن الفعالية تضمنت تطبيقات وبرامج مجتمعية وتعريفية بالأنظمة والتقنيات الحديثة في السلامة المرورية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uks3rbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"