عادي

«القاهرة مكة» لمنى زكي لم يعرض على الرقابة

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
3

القاهرة- سيد محمود:

يواجه فيلم «القاهرة مكة» للفنانة منى زكي أزمة، رغم انتهاء مخرجه هاني خليفة من تصويره منذ أيام، حيث نفى مصدر رقابي تصريح الرقابة على المصنفات للفيلم بالعرض، أو المشاركة في المهرجانات، إذ أكد مؤلفه محمد رجاء أن الفيلم تم تصوير مشاهده، وأنه سيعرض في شهر ديسمبر المقبل.

يأتي اختيار توقيت العرض نهاية هذا العام لرغبة منتجه محمد حفظي المشاركة به في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، التي تعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.

فيلم «القاهرة مكة» قام منتجه بتصويره دون حصول السيناريو على الموافقة النهائية، ولم يعرض الفيلم في نسخة جاهزة بعد التصوير على الرقابة، ومن ثم لن يسمح بعرضه في مصر خلال شهر ديسمبر كما نشر على بعض المواقع الإلكترونية أو الـ«سوشيال ميديا».

كان المخرج هاني خليفة قد أعلن انتهاء تصوير فيلم «القاهرة مكة» بعد عام من التصوير ما بين القاهرة والمملكة العربية السعودية، وهو من تأليف محمد رجاء، وإنتاج محمد حفظي، وتدور أحداثه حول رحلة من القاهرة إلى مكة، تستعد فيها بطلة الأحداث منى زكي للسفر إلى مكة لأداء فريضة الحج مع والدها، لكن قبل السفر بأسبوع تحدث مفاجأة تغير مجرى حياتها، خاصة بعد ظهور شخص كانت تربطها به علاقة حب ويعمل سمساراً للعقارات، وتم تصوير الفيلم بين مصر والسعودية، ويشارك منى زكي في بطولته، كل من: شيرين رضا، محمد ممدوح، محمد فراج، محمد علاء، وخالد الصاوي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

يعد فيلم «القاهرة مكة» التعاون الرابع بين المؤلف محمد رجاء والمخرج هاني خليفة بعد ثلاثة أعمال تليفزيونية هي: «فوق مستوى الشبهات»، «الحساب يجمع»، و«420 دقيقة»، وحصل مؤلفه على جائزة ساويرس للسيناريو في عام 2015، وهو ثاني فيلم يؤجل عرضه لمنى زكي بعد «الجواهرجي» مع محمد هنيدي الذي لم يحدد بعد موعد له.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3jftx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"