عادي
منصتها تعرض 309 عناوين جديدة ل 33 داراً محلية

«الناشرين الإماراتيين» تستقبل جمهور الكتاب بـ 2747 إصداراً

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
راشد الكوس مع مسؤولين في اتحاد الناشرين الأردنيين

الشارقة - «الخليج»

تشارك «جمعية الناشرين الإماراتيين» في الدورة الـ 21 من «معرض عَمَّان الدولي للكتاب 2022»، الذي تستمر فعالياته حتى 10 سبتمبر الجاري، بتنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمَّان الكبرى.

وتتيح الجمعية لجمهور المعرض عبر مشروعها الرائد «منصة» فرصة الاطلاع على إصدارات 33 دار نشر إماراتية، ضمن جهودها في التعريف بحركة النشر وصناعة الكتاب الإماراتية، وتحقيقاً لسعيها في تمكين أعضائها للمشاركة في معارض الكتاب الدولية.

وتعرض الجمعية 309 عناوين جديدة في مختلف أصناف الأدب والفكر والحقول والمعرفية والترجمة، بإجمالي 2747 كتاباً، تشتمل كذلك على إصدارات للأطفال واليافعين، وتعكس تنوع اهتمامات وتخصصات الناشرين الإماراتيين وسعيهم إلى توفير ما يتناسب مع اهتمامات القراء من كافة الفئات العمرية.

إشادة

وخلال افتتاحها للمعرض، أشادت وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة هيفاء النجار بمشاركة جمعية الناشرين الإماراتيين، وحرصها على تمكين الناشر الإماراتي من تسويق الإصدارات الإماراتية في المحافل الدولية، ومن ضمنها المشاركة في «عمَّان الدولي للكتاب»، وتعريف جمهور القراء في الأردن على تطور حركة النشر في الإمارات.

ويحظى جناح الجمعية في المعرض بإقبال الزوار من مختلف الفئات، وخاصة من الناشرين العرب الذين اطلعوا على إصدارات دور النشر المشاركة عبر «منصة»، وأبدوا إعجابهم بالمبادرة التي توفر مظلة لمشاركة الناشرين الإماراتيين، وإبراز دورهم في تقديم إضافة نوعية إلى ساحة النشر في الإمارات والعالم العربي.

جهود متواصلة

في تصريحه حول مشاركة الجمعية في المعرض، قال راشد الكوس المدير التنفيذي ل «الناشرين الإماراتيين:«تمثل مشاركتنا في «عمَّان للكتاب» امتداداً لجهودنا في التعريف بالكتاب الإماراتي، وتأكيداً للصلة الثقافية والطموحات المشتركة للناشرين في الإمارات والمنطقة العربية، للوصول بالكتاب العربي إلى آفاق جديدة تحقق المزيد من التحفيز على القراءة وتلبية اهتمامات القُراء المتنوعة».

وتشارك من خلال مشروع «منصة» في المعرض 33 دار نشر من أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين، تضم كلاً من منشورات القاسمي، التفرد، مكارم، بيبليوسيميا، بيت الكتّاب، هماليل، الظبي، نور، بوابة الكتاب، المحيط، الرمسة، العنوان، سيل، السعادة، مدار، صديقات، دريم وورك، حروف، الريادة، نبض القلم، ابن العربي، قصة، سيف الجابري، قصص كيوي، بابلون بوك لاند، لؤلؤ، عشتار، أوراق، منشورات غاف، سيدة الحكايات، سعاد صليبي، السيف، التخيل للإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dayxstw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"