عادي

توني دوجلاس.. انتقال مرتقب نحو «آر آي إيه» السعودية للطيران

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توني دوجلاس
دبي: خنساء الزبير

قالت أريبيان بزنس نقلاً عن مصادر إن شركة الطيران العالمية الجديدة في المملكة العربية السعودية «RIA» طلبت من توني دوجلاس أن يكون الرئيس التنفيذي الجديد لها، وهو يشغل حاليا رئيس طيران الاتحاد منذ عام 2018. ونقل موقع الصحيفة عما وصفه بالمصادر المتخصصة في المجال، إن دوجلاس هو الخيار الأفضل لهذه الشركة الوليدة ويُعتقد أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، والذي يضخ 30 مليار دولار في هذه الشركة، على ثقة من مقدرته على جلب دوجلاس ليرأس العملية الجديدة.

وحسبما تم الكشف عنه الأسبوع الماضي، ستعمل الخطوط الجوية الجديدة من الرياض، فيما تعمل شركة الطيران الوطنية السعودية الحالية من جدة كاستراتيجية ثنائية المحور، وتهدف الشركة الجديدة على المدى الطويل للتنافس مع طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية كشركة طيران عالمية.

كان دوجلاس، قد شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بين عامي 2013 و2015. كما شغل مناصب عليا في شركة تشغيل المطارات «BAA»، وتتجاوز خبرته 20 عاماً في مجال النقل والبنية التحتية والقطاعات الحكومية.

ومن المقرر إطلاق شركة الطيران الجديدة في الربع الأخير من هذا العام، وتشير المصادر إلى أن المرحلة الأولية ستشهد انطلاقاً إقليمياً بواسطة طائرات بوينج 737 ماكس وإيرباص A320. ويُعد إطلاق RIA خطوة أساسية في استثمار 100 مليار دولار في مجال الطيران كجزء من رؤية البلاد 2030، وسيتم إنفاق الكثير من هذا على إنشاء شركة النقل الجديدة والبنية التحتية المرتبطة بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n79fxsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"