عادي
تعهّد بالعمل على تعزيز العمل المشترك والدفاع عن قضايا الأمة

العسومـي يفـوز بـولايـة ثانيـة رئيـسـاً للبـرلمـان العـربـي

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعاد البرلمان العربي، أمس السبت، انتخاب عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيساً للبرلمان لولاية ثانية، تقديراً لجهوده الكبيرة في خدمة القضايا العربية، ولما قدمه من أعمال خلال رئاسته الأولى للبرلمان العربي.

جاء ذلك خلال أعمال جلسة البرلمان العربي الإجرائية التي عقدت بمقر الجامعة العربية لإجراء الانتخابات على رئاسة البرلمان، حيث جاء فوز العسومي بحصوله على 51 صوتاً من أصل 66 صوتاً لأعضاء البرلمان.

وتعهد العسومي فور الإعلان عن فوزه، بمواصلة جهوده لتعزيز وترسيخ مكانة البرلمان العربي في منظومة العمل العربي المشترك، باعتباره الذراع التشريعية والرقابية لمنظومة العمل العربي المشترك، وكذلك تفعيل دوره عربياً وإقليمياً ودولياً، والبناء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية. 

وشدد على أن البرلمان العربي سيستمر في العمل بكل ما أوتي من قوة، للدفاع عن قضايا الأمة العربية في كافة المحافل الدولية، وعلى كافة المستويات من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة. وأضاف العسومي أن البرلمان العربي سيعمل على تعزيز العمل العربي المشترك، لتحقيق تطلعات الشعب العربي في العيش الكريم.

من جانبهم أشاد نواب البرلمان العربي بالدور الكبير الذي قام به العسومي خلال الدورة الماضية، في تفعيل العمل البرلماني العربي المشترك على الساحة العربية والإقليمية والدولية، وكذلك فتح آفاق التعاون مع المنظمات الدولية، واستحداث آليات جديدة لتعزيز العمل العربي المشترك، وطرح مبادرات تخدم مصالح المواطن العربي. 

وخلال الجلسة انتخب نواب الرئيس الأربعة، وهم النائب هزاع القحطاني، والنائب علاء عابد، والنائب شعلان الكريم، والنائب خليل عطية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4k8kfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"