عادي

راشد آل مكتوم بطل تمايز 140 ب«الشارقة للفروسية»

19:25 مساء
قراءة 4 دقائق

حقق الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم بالجواد «كازانوفا دو بيفيور دي اكس بي»، من مركز الإمارات للفروسية في دبي، الفوز بصدارة منافسة الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، على ميدان الصالة المغطاة بمركز نادي الشارقة للفروسية، وبإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ورعاية لونجين، ضمن أولى منافسات النسخة ال11 لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، يومي السبت والأحد الماضيين، وتألفت من 14 منافسة لجميع فئات الفرسان، وأقيمت 10 منها على ميدان الصالة المغطاة، والأخرى خلال الفترة المسائية على الميدان الخارجي المكشوف، وقدم المشاركون فيها أكثر من 670 استعراضاً، مع انطلاقة فعاليات برنامج موسم القفز 2022-2023.

شهد المنافسات وتوّج الفائزين سلطان محمد خليفة اليحيائي، نائب رئيس المجموعة الإقليمية السابعة، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وأشرف الليثي، المدير التنفيذي للنادي، ومحمد إبراهيم الناخي، نائب رئيس لجنة قفز الحواجز باتحاد الفروسية، وأدار الحكم الدولي خليل إبراهيم لجنة التحكيم، ومسارات المنافسات صممها الدولي يوسف المحمودي.

وأحرزت الفارسة سارة حسين الأرموطي جائزة المركز الاول في منافسة المرحلتين الخاصة على حواجز 140 سم بالجواد «هيكستيد» من نادي الشارقة للفروسية، من بين 8 من المشاركين، نجح منهم 3 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ.

وفي أهم منافسات اللقاء الأول بالموسم، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز 140 سم، أحرز الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم الفوز بجائزة المركز الأول بالجواد «كازانوفا دو بيفيور دي اكس بي» محققاً الصدارة في ختام الجولة الرئيسة التي أكملها منفرداً دون خطأ، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى الفارس علي الجهوري والجواد «فور إيفر اتش» من اسطبلات الجهوري برصيد 4 نقاط جزاء في الجولة الرئيسة مع أفضلية الزمن فيها.

ثنائية الجهوري

على حواجز بلغ ارتفاعها 130 سم، أقيمت منافسة المرحلتين الخاصة وشارك فيها 24 فارساً، نجح منهم 13 فارساً في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال الفوز بجائزة المركز الاول الفارس علي خلفان الجهوري بالجواد «سناب جاك»، من اسطبلات الجهوري، وأكمل الفارس الجهوري ثنائية مع الجواد «سناب جاك» في أول منافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة التمايز على حواجز 130 سم، في الموسم الجديد، وتنافس فيها 34 فارساً، انتقل الى التمايز 13 فارساً، 10 منهم من نادي الشارقة للفروسية، وأكمل التمايز دون خطأ 8 فرسان، 7 منهم من نادي الشارقة للفروسية.

منافسات مفتوحة

وفي منافسة المرحلتين الخاصة مفتوحة المشاركة على حواجز 120 سم، تنافس 90 فارساً وفارسة، أكمل المرحلتين دون خطأ 35 فارساً، وتصدرهم الفارس أسامة الزبيبي مع الفرس «أموريت دو فلوري»، من منتجع الفرسان الرياضي.

وتنافس 85 فارساً وفارسة، في منافسة المرحلتين مفتوحة المشاركة، على الارتفاع 120 سم، وأكمل 31 فارساً المرحلتين دون خطأ، وفاز الفارس شيخ خالد سلطان بالجواد «إكساليبور 3» من نادي الشارقة للفروسية.

خيول القفز عمر 6 سنوات

وللخيول الصغيرة عمر 6 سنوات، أقيمت منافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز 110 120 سم، شارك فيها 21 خيلاً، وأكمل المرحلتين 10 خيول دون خطأ، وتقدمهم الجواد «قيصر بلو بي» بقيادة الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم، من مركز الإمارات للفروسية في دبي، وسجل فوزه الثاني في المنافسة الثانية لخيول ال 6 سنوات من مرحلتين على حواجز 120 سم، من بين 5 خيول أكملت المرحلتين بسلام دون خطأ.

أسامة الزبيبي جاهزية مبكرة مع الخيول الصغيرة

حقق القارس أسامة الزبيبي فوزاً بصحبة جواده الصغير «روخ دايموند» عمر 5 سنوات، من منتجع الفرسان الرياضي، في منافسة المرحلتين الخاصة، ارتفاع حواجزها (100 110) سم، وتنافس فيها 28 جواداً نجح منهم 6 خيول في إكمال المرحلتين دون خطأ، وأكمل الزبيبي ثنائية الخيول الصغيرة 5 سنوات مع «روخ دايموند» في اليوم الثاني للمنافسات من بين 27 خيلاً، نجح 12 منها في إكمال المرحلتين دون خطأ.

ختام اللقاء الأول

وفي آخر منافسات اليوم الأول «السبت» من مرحلتين خاصة، ارتفاع 110 سم، مفتوحة المشاركة، تنافس 59 فارساً وفارسة، وأكمل المرحلتين 17 فارساً دون خطأ، وحاز جائزة المركز الأول الفارس مبخوت عويضة الكربي مع الجواد «أير أوكراين» من نادي الشارقة للفروسية، وفي المنافسة الثانية من مرحلتين مفتوحة المشاركة على أرضية الميدان الخارجي، تنافس 63 فارساً وفارسة، وأكمل المرحلتين 21 فارساً دون خطأ، وتفوق عليهم الفارس عبد العزيز ماجد اللوهلي بالجواد «إيكاروس» من نادي الشارقة للفروسية.

منافسات الأشبال والمبتدئين

وخصصت لهم منافستان من جولة واحدة، ليست ضد الزمن، على حواجز 80 100 سم، من خيول الأربع سنوات شاركت 4 خيول 80 90 سم، ونجح خيل واحد في إكمال الجولة دون خطأ، ومن الفرسان الأشبال شارك 27 فارساً وعبر الجولة 18 فارساً دون خطأ، و72 فارساً من المبتدئين نجح منهم 35 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ.

ومنافسة اليوم الثاني «الأحد»، وبذات المواصفات ولنفس الفئات، شارك 64 فارساً وفارسة من المبتدئين، ونجح منهم 20 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ، ومن الأشبال شارك 29 فارساً، ونجح منهم 15 فارساً، واستعصت المنافسة على 4 خيول صغيرة عمر 4 سنوات، وتقدمتها الفرس «إنيسي» بمجموع 5 نقاط جزاء، بقيادة الفارس سلطان الجنيبي من فرسان شرطة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u6vkx4tw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"