عادي
شهد جلسة حوارية وترأس اجتماع مجلس «جودة الحياة»

سيف بن زايد: شبابنا واعون بتعزيز أمان البيئة الرقمية

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين
سيف بن زايد وحصة بو حميد وشما المزروعي وعمر العلماء ومغير الخييلي محمد المعلا ومحمد الكويتي والشباب والمشاركون

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مركز دبي الإبداعي، «مركز الشباب»، الجلسة الحوارية الشبابية تحت عنوان «المواطنة الرقمية الإيجابية» بتنظيم من المؤسسة الاتحادية للشباب.

وقال سموه: «أشكر الشباب الإماراتي على الجلسة الحوارية القيّمة حول المواطنة الإيجابية الرقمية، والتي تجلى فيها حرصهم على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بتعزيز أمان البيئة الرقمية في الدولة، وفق رؤى وأفكار إبداعية وابتكارية ترسخ قيم ومبادئ المواطنة الإيجابية في العالم الرقمي».

حضر الجلسة، حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والشيخ الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، ومحمد علي الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، والشباب المشاركون من الجنسين.

وناقش الحضور في الجلسة الحوارية الشبابية، سبل ترسيخ وتعزيز المواطنة الإيجابية في كل المجالات، بما فيها العالم الرقمي، كما تناولت في محاورها جهود الإمارات في تعزيز السلوكات الإيجابية من خلال الأداء والتمثيل المشرف للشباب الإماراتي، وجهود الدولة في تعزيز الأمن الرقمي.

من جهة أخرى، ترأس الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد، اجتماع مجلس جودة الحياة الرقمية الذي عقد في المركز، بحضور حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، نائب رئيس المجلس.

وقال سموّه: «اجتمعت مع إخواني وأخواتي بمجلس جودة الحياة الرقمية، واستعرضنا دراسة حول جودة الحياة الرقمية بإمارة أبوظبي، ومبادرة «خلّك واعي»، لتعزيز الوعي المجتمعي، واطلعنا على مستجدات مبادرة مجمع دبي للابتكارات الإلكترونية لتأهيل كوادر للاستخدام المسؤول والمتوازن للتكنولوجيا في مجتمع الإمارات».

واطلع المجلس على دراسة عن جودة الحياة الرقمية ومبادرة «خلّك واعي» بهدف توعية المجتمع عن مخاطر التكنولوجيا وكذلك مبادرة تأهيل كوادر بشرية بشأن الأمن السيبراني، كما أطلق المجلس محاور جديدة في منصة جودة الحياة الرقمية التي من شأنها تعزيز الوعي الرقمي. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5762vk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"