عادي

بلدية دبي تتعاقد مع «أوردنانس سيرفي» البريطانية لتطوير منظومة البناء

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
تعاقدت بلدية دبي مع شركة أوردنانس سيرفي، الشركة البريطانية في مجال تطوير وحوكمة منظومة البناء في إمارة دبي، للاستفادة من الخبرات العالمية في تسريع عملية الابتكار والمساهمة في تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين والزوار في دبي.
وتقدم أوردنانس سيرفي الدعم لمؤسسة تنظيم وترخيص المباني في بلدية دبي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء والجهات المعنية في مجال البناء والتشييد في الإمارة.
كما تزود أوردنانس سيرفي بلدية دبي بالخبرات اللازمة لدعم الفرق العاملة في مجالات رقابة أنشطة وترخيص المباني والخدمات المساحية والتخطيط التنفيذي ونظم المعلومات الجغرافية. ويهدف هذا التعاون إلى تحسين عمليات التخطيط والبناء في أمارة دبي مدعومة ببيانات جيومكانية وعمليات مساحية موثوقة.
ويفعّل العقد منصات استخراج البيانات الجيومكانية وإداراتها وتبادلها، بما يمكّن مركز نظم المعلومات الجغرافية من تزويد الحكومة والشركات والمواطنين في دبي ببيانات جغرافية غنيّة وحديثة، بما يعزز جهود دبي لتحقيق أهدافها في مجالات الابتكار والتوأم الرقمي والاستدامة.
ويؤدي اتخاذ القرارات بالاستناد إلى بيانات الموقع إلى توفير الخدمات والبنى التحتية للمواطنين حيث يحتاجونها، حيث تلعب البيانات الجيومكانية الدقيقة والموثوقة دوراً مهماً في تجاوز التحديات التي تواجه المدن في مختلف أنحاء العالم، إذ يمكن الاعتماد عليها لتحسين قطاع النقل والتنقّل مثلاً، ومساعدة المدن في تحقيق الحياد المناخي، وتطوير التخطيط والبنية التحتية، وتشجيع المواطنين على اتباع نمط حياة نشط وصحي، ويتمثل الهدف النهائي في أن تصبح دبي أكثر المدن سعادة في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msd6x2j4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"