عادي
تحت رعاية نهيان بن مبارك

100 جامعة من 20 دولة تعرض برامجها في «نجاح أبوظبي»

20:16 مساء
قراءة 3 دقائق
طلاب خلال الإطلاع على عدد من التخصصات المطروحة في المعرض «تصوير محمد السماني»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تحت رعاية نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، انطلقت، أمس الأحد، فعاليات الدورة السادسة عشر من معرض «نجاح أبوظبي 2022»، الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي في دولة الإمارات، وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 100 جامعة من أكثر من 20 دولة على مستوى العالم، من بينها 5 جامعات يابانية.

وقال أحمد زعرورة أخصائي استقطاب الطلبة في جامعة زايد، إن الجامعة تقدم من خلال مشاركتها 20 برنامجاً أكاديمياً، علاوة على المشورات والإرشادات لجميع زوار منصة الجامعة، من بينهم طلبة المدارس في المرحلة الثانوية، وطلبة الجامعات وأولياء الأمور، وتمت الإجابة عن كل استفساراتهم المتعلقة بالمواد والبرامج الدراسية المبتكرة.

فيما يقوم المسؤولين عن جناح جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بإطلاع الطلبة على التخصصات المتاحة في مجالات الطب والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والمعلومات حول الوظائف المتعلقة بالوظائف المتمركزة حول التكنولوجيات الناشئة مستقبلاً، مشيرين إلى وجود العديد من التخصصات الجديدة التي طرحتها الجامعة.

وتوفر جامعة خليفة أكثر من 15 مجالاً في برامج الدكتوراه، إضافة ل 17 برنامج ماجستير، و16 برنامج بكالوريوس. وتشمل مجموعة البرامج الأكاديمية التي تم إطلاقها مؤخراً برامج دكتوراه في الكيمياء والفيزياء والرياضيات وعلوم الأرض، وبرامج بكالوريوس تضم علم الأحياء الخلوي والجزيئي وعلوم الكواكب وكوكب الأرض، وبرنامج ماجستير هندسة الطيران والفضاء، أما برامج الدكتوراه فتغطي مجالات الفضاء والعلوم الطبية الحيوية والكيمياء والكهرباء والكمبيوتر والأنظمة الهندسية والمواد والميكانيك والطاقة النووية والنفط والروبوتات.

وأكدت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، أنها تواكب بمشاركتها في معرض نجاح، احتياجات طلبة المرحلة الثانوية والدراسات العليا، للتعريف ببرامجها العلمية ومساقاتها الأكاديمية، وعرض خبرتها للطلبة والراغبين في تكملة تعليمهم، من خلال تخصصاتها الرئيسية في مجال الدراسات الإنسانية والإسلامية واللغة العربية والفلسفة والتسامح.

ويقوم المسؤولون عن جناح جامعة أبوظبي بتعريف الطلبة ب12 برنامجاً أكاديمياً، بجانب تعريفهم بالمنح الدراسية التي تختلف وفقاً لمعدلات الطلاب وتحصيلهم العلمي، تشجيعاً للطلاب على التميز الأكاديمي.

ويحظى الطلبة في جناح جامعة أبوظبي بلقاء عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للاطلاع على أحدث البرامج الأكاديمية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، التي تشمل برامج البكالوريوس في هندسة البرمجيات - تحليل البيانات الضخمة وتطوير تطبيقات الويب والهاتف المحمول، وبكالوريوس تكنولوجيا المعلومات-الأمن السيبراني وتطوير الألعاب، كما سيستعرض طلبة جامعة أبوظبي ابتكاراتهم وإبداعاتهم من خلال تسليط الضوء على المشاريع والحلول المميزة التي طوروها في إطار مناهجهم الدراسية.

وقال البروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي: «يسعدنا أن تكون جامعة أبوظبي جزءاً من معرض نجاح أبوظبي 2022»، وأن تتاح لنا الفرصة لعرض أحدث ما توفره الجامعة للطلاب المحتملين وأولياء أمورهم من برامج أكاديمية ومرافق متطورة.

وضم جناح دولة اليابان في المعرض، خمس جامعات يابانية، هي: هيروشيما، وجوشيبي للفنون والتصميم، وكيوتو للعلوم المتقدمة، وكيوشو، وناغويا للتجارة والأعمال، في حين تحضر الحدث جامعات ريتسوميكان، وأيزو، وواسيدا، عبر الإنترنت.

وتوفر جميع الجامعات الثماني المشاركة في جناح اليابان التعليم الجامعي والدراسات العليا باللغة اليابانية وباللغة الإنجليزية أيضاً، خاصة في المجالات الأكثر شيوعاً بين طلبة الإمارات، كالطيران وهندسة الفضاء والعلاقات الدولية والتكنولوجيا الحيوية والروبوتات والرعاية الاجتماعية والعلوم التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8jc3mw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"