عادي

روسيا تحبط محاولة أوكرانية للسيطرة على محطة نووية

10:44 صباحا
قراءة دقيقتين

(رويترز)
قالت روسيا إن القوات الأوكرانية حاولت استعادة محطة زابوريجيا النووية التي تسيطر عليها موسكو في جنوب أوكرانيا، لكنها تمكنت من صدها بعد قتال استمر عدة ساعات، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية اليوم الأربعاء.
ونقلت الوكالة عن فلاديمير روجوف وهو مسؤول عينته روسيا في المنطقة «بعد قصف المدينة، بدأت محاولة إنزال، بما في ذلك محاولة للسيطرة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية».
وأصاف: «استمرت المعركة لعدة ساعات، على الأقل ثلاث إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة»، مبيناً أن الهجوم «تم صده».
في السياق ذاته، دعا مسؤول عينته روسيا المدنيين لإخلاء مدينة خيرسون الأوكرانية، التي باتت خاضعة لسيطرة موسكو، بأسرع وقت ممكن لأن القوات الأوكرانية قد تبدأ هجوما في أي لحظة.
واضطرت القوات الروسية في خيرسون للتراجع مسافة تتراوح بين عشرين وثلاثين كيلومترا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وقد يعني ذلك أنها مهددة بأن تصبح عالقة على الضفة اليمنى أو الغربية لنهر دنيبرو.
وقال كيريل ستريموسوف نائب رئيس منطقة خيرسون الذي عينته روسيا إن القوات الأوكرانية "ستبدأ قريبا هجوما على مدينة خيرسون" التي تسيطر عليها روسيا جزئيا.
ونابع قائلا في منشور بوقت متأخر من مساء الثلاثاء على تيليجرام "أطلب منكم أن تأخذوا حديثي على محمل الجد وتنفذوه: أسرع إخلاء ممكن".
وفي منشور في وقت لاحق، قال إن الوضع على الجبهة حتى اليوم الأربعاء مستقر لكن لا يزال على المدنيين مغادرة المنطقة إلى الضفة اليسرى وبأسرع ما يمكن.
وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن المدنيين في خيرسون تلقوا رسائل من الإدارة التي عينتها روسيا تبلغهم بأن عليهم مغادرة المدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydbek7mm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"