عادي
انطلاق أعمال المؤتمر في مدينة قازان الروسية

«طريق الحرير الروحي» يناقش الاعتدال في الإسلام

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

انطلقت، أمس، في مدينة قازان الروسية، أعمال المؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى»، بتنظيم مشترك بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.

شارك في المؤتمر الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الروسية لمسلمي روسيا الاتحادية، وإيرمين إيفينجي فلاديميروفيتش رئيس التعاون مع المنظمات الدينية في إدارة السياسة الداخلية لرئيس روسيا الاتحادية، إضافة إلى أكثر من 120 من الشخصيات الدينية والعلماء والمفتين ويمثلون حوالي 30 مؤسسة ثقافية.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين القضايا المستجدة في العالم الإسلامي، ودور الإسلام في المجتمعات متعددة الطوائف، ومفهوم الاعتدال في الإسلام لمكافحة التطرف، والأسس الصحيحة للإسلام لدى الشباب المسلم، إلى جانب أهمية البحوث المنهجية والتطبيقية المتعلقة بالإرث الإنساني العريق والثقافة الدينية.

افتتح المؤتمر بكلمة بالنيابة عن رئيس جمهورية تترستان رستم مينيخانوف، كما ألقى الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، كلمة أكد فيها العلاقات المتميزة والاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، خلال مشاركته في المؤتمر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة المباركة، وقيادتها الكريمة، التي تحرص دائماً على تقديم نموذج رائع ورائد لملتقى الثقافات الإنسانية، أضحت مقصداً لجميع الشعوب والأجناس، وتعيش فيها جنباً إلى جنب بسكينة وسلام، وما زالت تحقق المعجزات تلو المعجزات في هذا السبيل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59mrdyed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"