عادي
عقوبات أوروبية على إيران بسبب «المسيّرات».. وبوتين يتفقد جنود التعبئة

أزمة كهرباء في أوكرانيا.. وروسيا تواصل القصف

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، أن قواتها واصلت إصابة مواقع جديدة للقيادة العسكرية ومنظومة الطاقة في أوكرانيا. 

وأفادت بصد هجومين في خيرسون وليمان، وأشارت إلى أن خسائر أوكرانيا بلغت 248 جندياً، في وقت تواجه فيه أوكرانيا انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء، وأعلنت إسبانيا إرسال مولدات كهرباء.

استهداف»العصب الحساس»

وقالت «الدفاع» الروسية في بيان، إن قواتها واصلت توجيه ضربات بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة تطلق من الجو لمنظومات القيادة العسكرية والطاقة في أوكرانيا.

وأضاف البيان أن وحدات من القوات الأوكرانية حاولت اختراق الدفاعات الروسية على محور ميكولايف  كريفوي روغ (خيرسون)، لكنها منيت بهزيمة بعدما بلغت خسائرها أكثر من 200 قتيل، بينما استسلم 18 جندياً أوكرانياً آخرين.

وعلى محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، تم إحباط محاولات أوكرانية لعبور نهر جيربيتس في عدة مواقع، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جندياً.

وعلى الجملة ذكرت الوزارة أن قواتها أصابت ثلاثة مواقع قيادة، و72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار، وقوات ومعدات عسكرية في 179 منطقة.

انقطاع التيار

واجه الأوكرانيون أول انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء على مستوى البلاد، الخميس، حيث سعى المسؤولون إلى تقييد الإمدادات للسماح لشركات الطاقة بإصلاح المنشآت التي تعرضت للقصف.وأبلغ مكتب الرئيس، الأوكرانيين بأنه يتعين عليهم خفض استخدام الكهرباء من السابعة صباحاً حتى 11 مساء، والاستعداد لانقطاعات مؤقتة للتيار الكهربائي.

وقال فولوديمير كودريتسكي رئيس الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا «نحتاج إلى وقت لإصلاح محطات الطاقة، نحتاج إلى مهلة من عملائنا».

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن الضربات الجوية الروسية ألحقت أضراراً بما يصل إلى 30% من محطات الطاقة الأوكرانية. 

إسعاف إسباني

أعلنت الحكومة الإسبانية أنها سترسل خمسة مولدات كهرباء إلى أوكرانيا،حيث تعاني أكثر من ألف مدينة من انقطاع التيار الكهربائي. 

وقالت وزارة الدفاع الإسبانية في بيان إنها سترسل مولدات كهرباء إلى اوكرانيا. 

وتشمل المساعدة أربعة مولدات قدرة كل منها 400 كيلوواط، إضافة إلى مولد خامس بقدرة 150 كيلوواط..

تشديد الخناق

وقال الجيش الأوكراني إنه شدد الخناق على القوات الروسية التي تسيطر على مدينة خيرسون الجنوبية أمس الخميس،وإنه قتل 43 جندياً روسياً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27ps3k55

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"