عادي
في دورتها الـ 23

«دبي للقرآن» تفتح باب التسجيل لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم

17:46 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي - وام
أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، اكتمال استعداداتها لبدء التسجيل في الدورة الثالثة والعشرين لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم 1444 - 2022 من خلال التقديم في مراكز التحفيظ المعتمدة بالدولة، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الأول من نوفمبر المقبل، وينتهي تلقي طلبات الترشيح 15 ديسمبر القادم، وذلك وفقاً للشروط وفروع المسابقة التي تم الإعلان عنها.
ويشترط في الفرع الأول أن يكون المشارك حافظاً للقرآن الكريم كاملاً مع التجويد، أما الفرع الثاني فيشترط فيه الحفظ والتجويد لعشرين جزءاً متتالياً والفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء متتالية حفظاً وتجويداً، أما الفرع الرابع فحفظ 5 أجزاء متتالية مع التجويد وهذا الفرع مخصص فقط للمواطنين، والفرع الخامس فيتطلب حفظ 5 أجزاء مع التجويد لمن لم يتجاوز 10 سنوات من المقيمين والفرع السادس حفظ ثلاثة أجزاء مع التجويد لمن لم يتجاوز 10 سنوات من المواطنين.
كما تضمنت الشروط العامة للمشاركة في المسابقة ألا يتجاوز عمر المشارك من غير المواطنين 25 سنة عند التسجيل للمسابقة، وأن تكون لدى الراغب في المشاركة من المقيمين إقامة سارية المفعول في الدولة، كما يحق لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في هذه المسابقة بشرط أن يكونوا مقيمين في الدولة إقامة دائمة، وألا يكون المتقدم للمشاركة في المسابقة محفظاً أو محفّظة للقرآن الكريم، وألا يكون قد شارك في المسابقة الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أو في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، وألا يكون قد شارك في الفرع نفسه أو فرع أعلى منه في المسابقات الماضية، كما يسمح لكل متسابق المشاركة في فرع واحد فقط من فروع المسابقة آنفة الذكر.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة - بهذه المناسبة - إن مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم تعتبر واحدة من أهم الفروع الرئيسية للمسابقات القرآنية التي تنظمها جائزة دبي للقرآن الكريم على مدار العام، خاصة أنها جاءت بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم.
دبي ،رعاه الله، وحرمه سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، تقديراً لحفظة كتاب الله من المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات.. مشيراً إلى أن المسابقة تعتبر إضافة حقيقية إلى مكرمات سموها السخية في مجال رعاية حفظة كتاب الله ورعايتهم وتشجيعهم وتحفيزهم على تجويده وحسن تلاوته والعمل بأحكامه.
من جانبه ذكر محمد الحمادي، مدير الموارد البشرية وتقنية المعلومات رئيس وحدة المسابقات بالجائزة، أنه بعد استكمال استلام الترشيحات من مراكز تحفيظ القرآن الكريم المعتمدة في جميع إمارات الدولة، ستقوم الوحدة بعمل الاختبارات النهائية للمشاركين حسب الجدول الزمني المعد لذلك، بحيث تبدأ الاختبارات يوم السبت الموافق 7 يناير 2023 في تمام الرابعة عصراً في كل من مقر الجائزة بمنطقة الممزر للذكور وفي جمعية النهضة النسائية في دبي للإناث، حيث ستكون لجنتا الاختبار في المقرين المذكورين.
ودعت الجائزة الجمهور الكريم وأولياء الأمور إلى حضور الفعاليات، تشجيعاً للمتسابقين ومتابعة التلاوات العطرة من الذكر الحكيم في كل من مقر الجائزة بمنطقة الممزر ومقر جمعية النهضة النسائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk64wy62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"