عادي
3 مباريات تختتم الجولة الثامنة

الشارقة والوحدة في قمة الثأر وتأكيد الصدارة

00:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
نهائي كاس رئيس الدولة بين الشارقة والوحدة - محمد شعلان

إعداد: علي نجم

يسدل الستار اليوم على مباريات الجولة الثامنة من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مباريات سيكون أبرزها بين الوحدة والشارقة حيث سيتجدد اللقاء بين الفريقين بعدما التقيا في نهائي الكأس المؤجلة الأسبوع الماضي.

ويستقبل بني ياس ضيفه الظفرة وصيف القاع، بينما يتطلع عجمان إلى مواصلة تميزه حين يلتقي على أرضه ضيفه البطائح.

ويتجدد الحوار الكروي بين الوحدة والشارقة بعد 10 أيام من اللقاء الناري الذي جمع بينهما في نهائي أغلى المسابقات الأسبوع الماضي وتوج به «الملك» بطلاً للمرة التاسعة في تاريخه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ويتجدد اللقاء اليوم على أرض ملعب الشارقة، حيث يتطلع كل الفريق إلى ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، وسط حساسية الصراع وقيمة النقاط الثلاث التي تمثل الهاجس الأكبر في ماراثون الدوري الصعب هذا الموسم.

ويمني الشارقة أن يحصد العلامة الكاملة على أرضه وأن ينال السعادة، حتى يثبت موقعه في قمة الترتيب،بعيداً عن كل ما ستكون قد آلت إليه مواجهات ليلة أمس.

ويعول الفريق على قدرات الهداف الإسباني الكاسير الذي سجل هدف الفوز في نهائي الكأس، قبل أن يتألق من جديد ليمنح فريقه الانتصار على البطائح بهدف رأسي هو الثالث له من بين 5 أهداف سجلها في الدوري حتى الآن.

وستمثل المباراة نقطة تحول في رحلة العنابي هذا الموسم، خاصة وأن الانتصار والوصول إلى النقطة 16 سيجعل من الوحدة منافساً عنيداً وقوياً على اللقب، رغم بدايته المتعثرة التي تسببت في الإطاحة بالمدرب السابق كارفالهال.

وسيكون على المدرب الإسباني خيمينيز، ضمان عدم شرب كأس الخسارة المرة من كوزمين مرتين في 10 أيام، خاصة وأن اللعب على أرض ملعب الشارقة قد يكون ميزة للمنافس، يجب التعامل معها بحنكة فنية، مع ضمان تلافي الأخطاء والهفوات الدفاعية التي وضحت في لقاء الظفرة الأخير، وكادت أن تكلف الفريق ثمناً باهظاً.

عجمان- البطائح

سيكون الحصول على النقاط الثلاث وبلوغ النقطة 14 هدفاً لفريق عجمان مفاجأة الموسم السعيدة، حين يستقبل على أرض استاد راشد بن سعيد ضيفه البطائح التاسع (9 نقاط).

وتمثل المباراة نقطة تحول في مسار الفريقين، خاصة وأن فوز الفريق البرتقالي سيضمن دخول الفريق لعبة المنافسة على مركز بين الأربعة الكبار، وهو ما سيضع مسؤوليات كبيرة على عاتق رجال المدرب الصربي غوران من أجل ضمان الحفاظ على سجلهم الإيجابي في الجولات الأخيرة.

أما البطائح الذي خسر بصعوبة أمام الشارقة بهدف الكاسير، فسيحاول مرة جديدة، صنع المفاجأة، وقلب الطاولة على عجمان وخطف ولو نقطة من ملعب المنافس.

بني ياس- الظفرة

يمني فريق بني ياس النفس بتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم، والثاني على التوالي،حين يستقبل على أرض ملعبه في الشامخة ضيفه الظفرة وصيف القاع.

ونجح بني ياس في نفض غبار سوء النتائج بتحقيق فوز كبير على دبا الفجيرة في المرحلة السابقة، ما ساعده على التقدم إلى المركز العاشر ورفع رصيده إلى 8 نقاط.

أما الضيف الذي عانى مرارة سوء النتائج، ولم يحقق سوى انتصار واحد هذا الموسم (تغلب على شباب الأهلي)، فيأمل أن يستغل زيارة الشامخة من أجل تحقيق الفوز الذي قد يساعده على الخروج من النفق المظلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e3fvvdjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"