عادي
برعاية حمدان بن محمد

بطولة العالم «دي بي ورلد للبادل تنس» تنطلق اليوم

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
سعيد بن مكتوم وسعيد حارب ولويجي كارارو خلال مراسم القرعة
خلال إجراء قرعة البطولة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تنطلق اليوم، الاثنين، بطولة العالم «دي بي ورلد للبادل - دبي 2022» التي ينظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل وتستمر منافساتها إلى غاية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس.

حضر مراسم القرعة التي أقيمت في مقر مجلس دبي الرياضي، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ولويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي للبادل وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد من مدربي ولاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة.

وتشهد منافسات البطولة فئتين منفصلتين للرجال والسيدات، حيث يتنافس 17 منتخباً وطنياً في كل مسابقة، ولأول مرة، ستقدم بطولة العالم جوائز مالية للفائزين تقدر بمليونَي مليون درهم.

وحب القرعة جاءت إسبانيا متصدرة التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال على رأس المجموعة الأولى،وحلّت الأرجنتين وصيفة التصنيف العالمي وحاملة اللقب 6 مرات على رأس المجموعة الثانية التي ضمت إيطاليا وبلجيكا وهولندا، وتزعمت البرازيل المصنفة ثالثاً على العالم المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبنا الوطني الذي يشارك لأول مرة في البطولة، ومنتخبَي تشيلي وإكوادور، وجاءت فرنسا المصنفة الرابعة عالمياً على رأس المجموعة الرابعة التي ضمت باراجواي والمكسيك ومصر وقطر.

كما أسفرت نتائج قرعة منافسات السيدات عن مواجهات قوية لحساب الدور الأول، وجاءت إسبانيا المصنفة الأولى عالمياً على رأس المجموعة الأولى،وحلّت الأرجنتين المصنفة ثانياً على العالم وحاملة لقب السيدات أربع مرات على رأس المجموعة الثانية،وتزعمت إيطاليا المصنفة ثالثاً، المجموعة الثالثة،وجاءت فرنسا المصنفة رابعاً عالمياً على رأس المجموعة الرابعة مع البرازيل وباراغواي والسويد ومنتخبنا الوطني الذي يظهر للمرة الأولى في بطولة العالم.

شكر على الرعاية

ورفع الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته للبطولة ودعمه المستمر للعبة البادل التي حققت انتشاراً واسعاً في الإمارات، بفضل توجيهات ودعم سموه.

وأكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أن اللجنة المنظمة بذلت كل الجهود لاستكمال كل الترتيبات والاستعدادات في الموعد المحدد حتى تنطلق البطولة في أفضل الظروف، وبالصورة التي تعكس مكانة دولة الإمارات وسمعة دبي في استضافة الأحداث الرياضية والبطولات العالمية الكبرى، مرحّباً بجميع المنتخبات المشاركة ومتوقعاً مستويات فنية عالية نظراً لمشاركة أفضل المنتخبات المصنفة الأولى على العالم.

كما وجّه رئيس اللجنة المنظمة الشكر إلى مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وسوق دبي الحرة، وكل المؤسسات والشركاء على دعم البطولة.

تنظيم مميز

وأشاد ممثلو المنتخبات المشاركة بالتسهيلات والتجهيزات اللوجستية وملاعب البطولة التي وفرتها دبي لإقامة الحدث العالمي، وقال الأرجنتيني بابلو أيما مدرب المنتخب الفرنسي إنه تفاجأ بمستوى التنظيم الرائع والتحضيرات الكبيرة، وأضاف: «أتوقع أن تكون بطولة دبي رائعة والأفضل فنياً وتنظيمياً في ظل مشاركة كل المنتخبات القوية في العالم، والجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة، ونحن سعداء بما وجدناه من اهتمام وظروف طيبة للغاية على مستوى الإقامة والتدريبات، وغيرها.

وأكد رودريجو أوفيد مدرب المنتخب الأرجنتيني أن الأخير جاء لتأكيد سمعته العالمية والمنافسة بجدية على اللقب، وقال: «جئنا بمعنويات عالية لتقديم أفضل مستوياتنا التي تعوّدنا على إظهارها في كل مشاركاتنا في بطولة العالم، وهدفنا واضح هو الذهاب بعيداً في البطولة، للتتويج باللقب السابع في تاريخنا في منافسات الرجال، كما سننافس بشكل قوي للفوز بلقب السيدات».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bxb3ptp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"