عادي

تدعي خطفها لسداد ديون أعمال شعوذة

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
ديزي هيرنانديز
يدعى يوربي

إعداد: مصطفى الزعبي
ألقت شرطة جمهورية الدومينيكان، القبض على امرأة تدعى ديزي هيرنانديز، (70 عاماً)، بعد ادعاء أنها خطفت من قبل عصابة للحصول على 40 ألف دولار من ابنتها، لسداد ديون، تراكمت عليها نتيجة أعمال شعوذة.
ووثق فيديو لكاميرا الشرطة اللحظة التي أنقذت فيها السبعينية قبل أن تكتشف أنها وراء عملية الخطف.
وكشف المتحدث باسم الشرطة الوطنية دييغو بيسكويرا، أن المرأة تآمرت مع روبرتو دي خيسوس وشخص يدعى يوربي سوتو لتزوير اختطافها في منزلها في مدينة بوناو، وطلبت منه الاتصال بابنتها لطلب الفدية.
وحررت الشرطة هيرنانديز وحصلت على الأموال التي أعطيت للخاطف، بينما كانوا في طريقهم إلى مدينة لوس الكاريزوس في سانتو دومينغو لإنهاء عملية الاختطاف بعد الحصول على الأموال.
وأخبر سوتو الشرطة وهو المسؤول عن استلام الفدية من مكان يتم تحديده مقابل إطلاق سراح هيرنانديز مقابل حصوله على 6600 دولار من المرأة السبعينية.
وأظهرت لقطات فيديو اثنين من رجال الشرطة يقتربان من سيارة سوتو في شارع بالقرب من تقاطع طريق سريع قبل أن يُجبر على التمدد أرضاً ويوضع قيد الاعتقال.
وكانت هيرنانديز تجلس في المقعد الخلفي ويداها مقيدتان.
سألها أحد ضباط الشرطة عما إذا كانت على ما يرام بينما استجوب آخر سوتو حول مكان الشخص الآخر المتورط في الاختطاف، وقبض على دي خيسوس خلال عملية منفصلة للشرطة في فيلا ألتاجراسيا.
ومثل هيرنانديز وسوتو ودي خيسوس أمام مدع عام محلي في فيلا ألتاجراسيا، لكن لم يتم توجيه اتهامات رسمية لهم بعد.
وأكدت الشرطة في بيان، أن هيرنانديز لم تتعرض إلى العنف أو سوء المعاملة خلال العملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2thdaysb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"