عادي

ارتفاع عدد قتلى انفجار الدومينيكان إلى 25

22:23 مساء
قراءة دقيقتين

(رويترز)

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء، عن خدمات الطوارئ في جمهورية الدومينيكان، قولها، إن حصيلة الانفجار الذي وقع قرب عاصمة البلاد ارتفعت إلى 25 قتيلاً.

وبعد الانفجار الذي وقع في شركة في سان كريستوبال، بالقرب من العاصمة سانتو دومينجو، الاثنين، قالت الخدمة الصحية الوطنية، إن أوائل الضحايا كان بينهم رضيع عمره أربعة أشهر.

هزّ الانفجار منطقة تجاريّة في سان كريستوبال، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، الاثنين، عند نحو الساعة 15.10 (19.10 ت غ)، وتسبّب في اندلاع حريق وتصاعد عمود ضخم من الدخان.

وأبلغ مركز عمليّات الطوارئ آنذاك عن 11 حالة وفاة على الأقلّ و59 إصابة.

وأشار صحفي في وكالة فرانس برس إلى أنّ رجال الإطفاء كانوا ما زالوا يعملون بعد ظهر الثلاثاء على إخماد الحريق.

وقال رئيس الدومينيكان لويس أبي نادر الثلاثاء خلال تفقّده المنطقة المنكوبة «أعبّر عن خالص التعازي لأسر الأشخاص الذين لقوا حتفهم».

وأضاف أبي نادر «نحن نبذل كل ما في وسعنا للتحقيق بشأن وضع الأشخاص المفقودين»، مؤكداً أنه سيكون هناك «تحقيق لمعرفة مصدر هذا الحادث المروّع وأسبابه».

وأثّر الانفجار في عدد من المباني، بينها متجر للأجهزة وعيادة بيطريّة ومبنى حكومي، وتحوّل عدد من المركبات الى رماد.

وقالت الحكومة الدومينيكيّة إنّ نحو 500 من أفراد قوّات الأمن والدفاع المدني وإدارات مكافحة الحرائق انتشروا في المنطقة. واستعين بكلاب للبحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المدمّرة.

وشدّد أبي نادر على ضرورة «إنقاذ أرواح المتضرّرين والمصابين».

من جهته قال رئيس بلديّة سان كريستوبال، خوسيه مونتاس، لصحيفة «ليستين دياريو» إنّ السلطات تأمل «إخماد الحريق بالكامل خلال الساعات المقبلة، حتى يتمكّن جميع الفنّيين ورجال الإطفاء والمسؤولين من تحديد سبب الانفجار».

في المستشفيات القريبة من موقع الكارثة، يهرع عشرات الأشخاص بحثاً عن أقارب لهم قد يكون صودِف أنّهم كانوا في موقع الانفجار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytb8rnu5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"