عادي
رمز السيادة والمكون الأساسي للهوية الوطنية

دوائر وهيئات ومؤسسات أبوظبي تحتفي براية الوطن

01:07 صباحا
قراءة 5 دقائق
صقر غباش خلال رفع العلم بمقر المجلس الوطني الاتحادي
خلال احتفال مركز جامع الشيخ زايد الكبير ب«يوم العَلم»
بلدية أبوظبي تحتفي بيوم العَلَم
خلال احتفال دائرة القضاء - أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

احتفلت هيئات ومؤسسات ودوائر إمارة أبوظبي، صباح الخميس، بيوم العلَم الإماراتي، بفعاليات متنوعة، حيث شارك المجلس الوطني الاتحادي في احتفالات الدولة بيوم العلم، وقام صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي برفع علم الدولة فوق المقر الرئيسي للمجلس في أبوظبي احتفاء بيوم العلم للتعبير عن أسمى معاني الولاء والانتماء إلى الوطن وقيادته الرشيدة.

الصورة

حضر الحفل أعضاء وعضوات المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، والأمناء العامون المساعدون ومديرو الإدارات وموظفو الأمانة العامة، وتم خلال الحفل رفع علم الدولة على سارية مبنى المجلس الوطني الاتحادي مع عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات.

وقال صقر غباش: في هذا اليوم الوطني، نجدد باسمنا وباسم جميع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الولاء لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.احتفلت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، صباح الخميس، بيوم العلَم الإماراتي.

الصورة

وقال اللواء سهيل الخييلي المدير العام: «العلَم رمز استقلال الدولة وسيادتها على أراضيها وهو المكون الأساسي للهوية الوطنية، وفي سبيله ضحى أبناء الإمارات بالغالي والنفيس، كي يظل هذا العلَم عالياً خفاقاً فوق كل شبر من أرض الوطن».

وأوضح أن احتفاء الدولة بيوم العلَم في هذا التوقيت من كل عام، يعكس أسمى معاني التلاحم والتكاتف المجتمعي بين القيادة وأبناء الإمارات. ولفت إلى أن من أبرز دلالات هذا الاحتفال وحدة الهدف والمصير، فضلاً عن التسامح والإخاء وإعلاء قيم الانتماء والتضحية والعطاء من أجل الوطن وفي سبيل رفعته.

بلدية مدينة أبوظبي

احتفاء بيوم العَلَم، رفع سيف القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، علم الدولة على سارية العَلَم أمام مبنى البلدية الرئيسي في شارع الشيخ زايد، بحضور عدد من منتسبي البلدية.

وأكد أن يوم العَلَم مناسبة وطنية جليلة وغالية، نفخر فيها بهويتنا الوطنية ومصدر عزنا، حيث يجسد العَلَم معاني الانتماء والمواطنة الصالحة، فالعَلَم رمز الوطن وعنوان الشموخ الذي ينضوي تحت رايته جميع أبناء هذه الأرض الطيبة.

وأضاف أن الاحتفال بيوم العَلَم تعبير عملي عن حب الوطن والقيادة الرشيدة، وترسيخ لقيم الولاء والانتماء، وتعزيز للتلاحم بين أبناء دولة الإمارات والمقيمين.

الصورة

صندوق أبوظبي للتقاعد

نظّم صندوق أبوظبي للتقاعد احتفالية بمناسبة يوم العلم، شارك فيها قيادات الصندوق ومديرو الإدارات وجميع موظفي الصندوق، ورفع سالم النعيمي، العضو المنتدب لصندوق أبوظبي للتقاعد، أطيب التبريكات والتهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة الاحتفال بيوم العلم.

دائرة القضاء- أبوظبي

شاركت دائرة القضاء - أبوظبي، في الاحتفال بيوم العلم، عبر إجراء مراسم رفع علم دولة الإمارات على مباني المحاكم والنيابات في أبوظبي والعين والظفرة، أمس، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن الاحتفال بيوم العلم لدولة الإمارات، يجسد أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، في ظل ما يتملكنا من مشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته دولتنا الفتية من إنجازات ومكتسبات في شتى المجالات، لتظل راية الوطن خفاقة عالية في جميع الميادين، شاهدة على مسيرة التنمية والازدهار والتقدم.

الصورة

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية

رفعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، علم دولة الإمارات العربية المتحدة على كل فروعها ومبانيها على مستوى الدولة، بحضور محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، والمديرين التنفيذيين، وكل المسؤولين في الهيئة والموظفين والموظفات، محتفين بهذه المناسبة الوطنية في جو من الحماس والفخر والعزيمة والإصرار على الارتقاء بهذا الوطن في المحافل الإقليمية والدولية رمزاً للحضارة والأصالة والتسامح والتعايش والسلام.

وبهذه المناسبة الوطنية رفع الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، خالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة.

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

احتفلت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركات التابعة لها؛ شركة نواة للطاقة وشركة براكة الأولى، بيوم العلم، وذلك خلال فعالية تم تنظيمها في المقر الرئيسي للمؤسسة في أبوظبي، وفي موقع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

ورفع مسؤولو الإدارة العليا والمهندسون والموظفون في المؤسسة والشركات التابعة لها علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبروا عن ولائهم وانتمائهم للوطن وقياداته الرشيدة.

مركز جامع الشيخ زايد الكبير

احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير، ب«يوم العَلم»، الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام؛ استجابةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تعبيراً عن الانتماء والولاء للدولة والقيادة، وترسيخاً لقيم الوحدة الوطنية.

صندوق الزكاة

قام صندوق الزكاة برفع علم الإمارات، بحضور كل من الدكتور محمد سليمان البلوشي مدير إدارة شؤون مسحقي الزكاة، والدكتور عبد الرحمن سلمان الحمادي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام، وموظفي الصندوق والعاملين فيه، في مقره الرئيسي في أبوظبي.

وتحدث الدكتور محمد سليمان البلوشي، عن فخره واعتزازه بما حققته دولة الإمارات على مدى العقود الماضية من إنجازات تاريخية ومكانة عالمية متميزة.

الهيئة العامة للمعاشات

احتفلت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية (GPSSA) بيوم العلم، وأشادت الدكتورة ميساء غدير مدير مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة بهذه المبادرة.

وقالت إن الاحتفال بمناسبة «يوم العلم» يأتي هذا العام تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهي فرصة نجدد فيها الانتماء إلى تراب هذا الوطن وقادته المخلصين.

الأرشيف والمكتبة الوطنية

احتفل الأرشيف والمكتبة الوطنية أمس، برفع العلم فوق مقره وفوق مبنى الحفظ والترميم التابع له؛ بوصفه رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها ورمزاً للوطن والانتماء له.وبحضور جميع الموظفين بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، وفي مبنى الحفظ والترميم قام عبدالله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية برفع العلم رمز الهوية والوحدة الوطنية.

جائزة خليفة التربوية

شاركت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية في احتفال الدولة بيوم العلم في مقر الأمانة العامة للجائزة في أبوظبي، بحضور موظفي الجائزة وعدد من طلبة المدارس في أبوظبي.

وأكدت أمل العفيفي، الأمينة العامة للجائزة، أهمية هذه المناسبة الوطنية الغالية التي تجسد قيمة العلم ورمزيته في نفوس وقلوب أبناء وبنات الوطن الذين يلتفون حول راية العزة والكرامة، مجسدين أسمى معاني آيات الولاء والانتماء للوطن.

جامعة ‏الإمارات

شاركت جامعة ‏الإمارات في احتفالات الدولة بيوم العلم إجلالاً ‏وإكباراً لعلم الدولة الذي يُشكل رمزاً للعزّة ‏والافتخار.‏

حضر حفل رفع العلم في ساحة حرم الجامعة الدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير الجامعة ‏بالإنابة، ‏وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين ‏الإدارية والأكاديمية، إضافة إلى مجموعة من ‏الطلاب والطالبات،‏ في ساحة المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

بلدية منطقة الظفرة

احتفاء بيوم العلم، رفع محمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وبحضور عدد من موظفي البلدية العلم أمام سارية مبنى البلدية بمدينة زايد، مصحوباً بالسلام الوطني لدولة الإمارات. وشارك بحضور هذه المناسبة الوطنية، جميع موظفي البلدية عبر تقنية البث المباشر، كما تم رفع العلم فوق جميع مباني ومرافق البلدية على مستوى مدن منطقة الظفرة، ويعد علم الدولة رمز فخرنا وعزتنا ومناسبة وطنية عظيمة على نفوسنا ليظل عالياً خفاقاً.

دائرة الصحة أبوظبي

احتفلت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بيوم العلم الإماراتي ضمن فعالية نظمتها في مقرها الرئيسي بحضور الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي ومديري الأقسام والقطاعات والموظفين، في أجواء استثنائية مملوءة بالفخر والاعتزاز والانتماء لهذا الوطن والتفاني من أجله.

مجمع التكنولوجيا التطبيقية

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني احتفالات موسعة في مجمع التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي، بمناسبة يوم العلم، والتي تضمنت معرضاً للمشروعات الابتكارية الذي نظمه طلبة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع أبوظبي، على هامش الاحتفالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cdh9zcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"