عادي

سائقا فريق ياس هيت للسباقات يتطلعان لمشاركتهما الأولى

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

يشارك فريق ياس هيت للسباقات في منافسات سباقات الدعم المرافقة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2022، حيث يتطلع سائقاه المستجدان كيانو الأزهري وماتيو كوينتاريللي قدماً لخوض منافسات جولة كأس بطولة فورمولا4 الإمارات.

وتعد هذه المشاركة الرسمية الأولى لأكاديمية ياس هيت للسباقات في أي من منافسات رياضة السيارات، وتقدم منافسات عطلة هذا الأسبوع فرصة مميزة لكل من كيانو الأزهري وماتيو كوينتاريللي لاستعراض قدراتهما وموهبتهما على مسار حلبة مرسى ياس واختبار إمكاناتهما بمواجهة مجموعة من مواهب المنطقة الناشئة في رياضة السيارات.

ومع إقامة منافسات جولة كأس فورمولا4 الإمارات تزامناً مع عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1، فإن السائقين الشابين يتطلعا بشوق لتقديم أداء مميز وإثارة إعجاب جمهور الحدث العالمي.

وقال كيانو الأزهري، البالغ من العمر 15 عاماً والذي ولد ونشأ في دولة الإمارات: «وصلنا مراحل الاستعداد الأخيرة لمشاركتنا في السباق خلال عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى، وأنا أتطلع قدماً لمشاركتي في منافسات السباق خلال الأيام القليلة القادمة. عملت بجهد على الاستعداد نفسياً وبدنياً للخوض المنافسات، وكما يضم الفريق مجموعة مميزة من الخبراء الذين يعملون بجد لدعم انطلاقتنا الأولى والرسمية في عالم السباقات خلال عطلة هذا الأسبوع».

كما قال ماتيو كوينتاريللي، البالغ من العمر 15 عاماً: «تجري الاستعدادات على قدم وساق لسباق عطلة هذا الأسبوع، وتضمنت التحضيرات لمشاركتي في السباق حصص اللياقة البدنية بالإضافة إلى الجلوس خلف مقود جهاز المحاكاة. أشعر بأنني على استعداد تام لخوض سباقي الأول في عطلة هذا الأسبوع، إن تجربة القيادة على هذا المسار المذهل تجربة لا تصدق، وأنا أتطلع بشوق لخوض السباق أمام جمهور الفورمولا1 العالمي».

ومع انتهاء فعاليات عطلة هذا الأسبوع، يخوض السائقان منافسات الموسم القادم من بطولة فورمولا4 الإمارات وسلسلة سباقات ياس التي تنطلق في شهر يناير القادم.

وكانت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات قد أعلنت عن إطلاق أكاديمية ياس هيت للسباقات، سعياً منها لتطوير وتقديم سائقين من أصحاب المواهب المحلية، وتزويد هذه المواهب الشابة في رياضة سباقات السيارات بمسار تطوير احترافي واضح، ابتداءً من مرحلة القواعد وصولًا إلى منافسات البطولات العالمية للرياضة، وتهدف أكاديمية ياس هيت للسباقات إلى بناء الجيل القادم من نجوم سباقات السيارات في دولة الإمارات ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم بدخول عالم هذه الرياضة المشوقة وتطوير قدراتهم في المنافسة عبر مراحلها، من الكارتينج وصولاً إلى البطولات الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wm53fda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"