عادي

عناصر غذائية تُسكّن آلام الجسم

17:07 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: راندا جرجس
يعتبر العلاج بالوصفات الطبية جزءاً من الطب التقليدي منذ آلاف السنين في الثقافات المختلفة والحضارات القديمة لجميع الشعوب.

ويستخدم هذا العلاج بهدف الوقاية من الأمراض والمشكلات البدنية، وتهدينا الطبيعة الكثير من النباتات والبذور العشبية التي تحتوي على فوائد صحية عديدة وتسهم في تسكين الآلام الجسدية بشكل طبيعي، في حالات مختلفة كالصداع والمغص وآلام المعدة والقولون والمفاصل وغيرها.

تتمتع نوعية الطعام بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والزيوت الطبيعية، كما تسهم في تحفيز الجسم للتخلص من الألم وتسكين مواضع الالتهاب، كما تلعب دوراً هاماً في تغيير الحالة المزاجية للإنسان عن طريق بعث مؤشرات السعادة إلى الجهاز العصبي.

1. يعتبر الزنجبيل من الأنواع الشائعة التي تساعد في تسكين آلام المعدة ويحارب التقلصات والغثيان، ويخفض من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية بنسبة 25%.

2. يُعد زيت الزيتون من الدهانات الفعالة في الحد من آلام المفاصل، وكذلك الشاي الأخضر لأنه يعزز قوة الجهاز المناعي ويمد الجسم بكمية ضئيلة من الكافيين الكافية لتلطيف وتخفيف آثار الآلام.

3. يُصنف السلمون بأنه الأفضل في محاربة الالتهابات العامة بالجسم، لما يحتويه من مضادات للأكسدة وزيوت طبيعية تتمتع بخواص السمك المهدئ للأعصاب والمسكن للآلام.

4. تشير الدراسات إلى أن الطماطم من المحاصيل التي تساهم في تحسن الحالة المزاجية، نظراً لاحتوائها على مركب اللايكوبين.

5. يعمل تناول السبانخ على انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق، لأنها من الخضروات الغنية بحامض الفوليك.

6. يحتوي الثوم على كمية كبيرة من معدن الكروم، الذي يؤثر على هرمون يجلب السعادة والشعور بالراحة.

7. يتمتع العنب الأحمر والفراولة والتوت والكرز بخواص مكافحة الالتهابات وتسكين الآلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tj5macc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"