عادي
نجاحات كبيرة في المحطة البولندية

«بومبادور» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين
حققت المحطة البولندية الرابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31، نجاحات جديدة لمسيرتها الريادية حول العالم، وذلك في ختام ديربي وسط أوروبا، الذي أقيمت منافساته في مضمار سلوزويك في العاصمة وارسو، وسط حضور جماهيري بلغ 15 ألف متفرج.
تحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لخطط إعلاء شأن الخيل العربي في كافة دول العالم وتشجيع اقتناء وتربية الخيول العربية، عبر منظومة سباقات متطورة تسهم في دعم الملاك والمربين، وتعزز من وجود الخيل العربي في أهم وأفضل السباقات العالمية.
ونجح المهر «باد جاي بومبادور» في الفوز بلقب سباق المحطة البولندية الرابعة للكأس الغالية، بعد تألقه اللافت وقيادته لمجموعة الخيول المشاركة في منعطف نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر عشبي، ضمن فئة (ليستد)، وبمشاركة 12 جواداً من عمر أربع سنوات فما فوق.
ويعود البطل لإسطبلات إيفيتا، بإشراف المدرب ماتشيك كاتسبيك، وقيادة الفارس سنزار أبيف، وقطع مسافة السباق بزمن 02:16:80 دقيقة، وجاء بالمرتبة الثانية «فايفري الموري»، فيما حل بالمركز الثالث «مهيمن مسقط».
تابع مجريات السباق وشارك في تتويج الفائزين، فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وأحمد المنصوري، ممثل سفارة الدولة في بولندا، وسعيد المهيري، ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.
وقال فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «الكأس الغالية حققت نجاحات مميزة في محطتها الرابعة في بولندا، وسط مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في ديربي وسط أوروبا للخيول العربية، ونحن نفخر بقيمة بالنجاحات المهمة والحدث مثّل مكسباً جديداً لأجندة سباقاتنا في عام 2024، كما نشيد بالحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ 15 ألف متفرج».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynznuh53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"