عادي
إماراتية تنضم إلى المجموعة في دبي كمهندسة للبرامج التقنية

«دي بي ورلد» تحتفل بالموظف رقم 100 ألف

19:34 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

نجحت «دي بي ورلد» في مواصلة تطوير مسيرة أعمالها لتتحول من مجرد مشغّل موانئ محلي في دبي إلى مزوّد رائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري وسلاسل التوريد حول العالم، حيث احتفلت مؤخرًا بأحدث إنجاز حققته على مستوى حجم قواها العاملة التي تخطت عتبة ال 100 ألف موظف على مستوى العالم.

وحظيت الإماراتية فاطمة البريمي، البالغة من العمر 28 عامًا، بترحيب واسع كونها الموظف رقم 100,000 بانضمامها حديثًا إلى المجموعة كمهندسة للبرامج التقنية في «دبي التجارية»، منصة حلول التجارة الرقمية والخدمات اللوجستية التي طوّرتها «دي بي ورلد».

رحلة منذ 1972

وبدأت قصة نجاح «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية سابقًا) في عام 1972، بعد عام واحد من إعلان تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تم إنشاؤها باعتبارها المشغِّل الأول لميناء راشد التجاري في دبي. وبعد مرور سبع سنوات، تم افتتاح ميناء جبل علي الذي واصل نموه وتوسّعه حتى أصبح اليوم بوابة تجارية رئيسة، ويعد بمثابة حجر الأساس لاقتصاد دبي إلى جانب المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، ويخدم أكثر من 3.5 مليار شخص على مستوى العالم.

1

وتضم المجموعة حاليا موظفين من أكثر من 160 جنسية عبر شبكة عمليات عالمية ومترابطة في 76 بلدا عبر ست قارات، حيث تتولى نحو 10% من حركة الشحن بالحاويات عالمياً من خلال شبكة الربط التجاري الواسعة التي تديرها. كما توفر أيضا بيئة عمل متنوعة مليئة بالفرص المهنية والجاذبة للمواهب المتميزة، وتضم 17,120 موظفة، تمثل 17% من إجمالي عدد الموظفين.

ويضم فريق عمل «دي بي ورلد» في دولة الإمارات حوالي 5,270 موظفا يعملون في مقرها الرئيسي، ومحطات الحاويات في جبل علي، والمنطقة الحرة لجبل علي، والشركات التابعة للمجموعة مثل شركة الأحواض الجافة العالمية. ويبلغ عدد المواطنين الإماراتيين 1,052 موظفًا، وتمثل المرأة نسبة 35% من إجمالي عدد الموظفين.

أهم أصول الشركة

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «يتفق الجميع على القول دائمًا بأن الموظفين يمثلون أهم أصول الشركة أو المؤسسة. نعمل في ’دي بي ورلد‘ بكل جهدنا لكي يكون موظفونا في جوهر أعمالنا تقديرًا لمساهماتهم الكبيرة في تمكين شركتنا من النمو والتوسّع وتحقيق ما وصلنا إليه اليوم. نحتفل بهذه المناسبة التي تعكس لأنها تجسّد برهانًا حقيقيًا على جهودنا وقدراتنا كشركة على المساهمة في تعزيز التدفق التجاري حول العالم».

وأضاف: «يسعدني بشكل خاص انضمام مهندسة شابة إماراتية إلى فريق عملنا المتنامي، وهو ما ينسجم مع التزامي الشخصي بتمكين المرأة وزيادة مشاركتها في أعمال ’دي بي ورلد‘».

وقالت مها القطان، الرئيسة التنفيذية لشؤون الموارد البشرية والاستدامة في مجموعة «دي بي ورلد»: «نلتزم في ’دي بي ورلد‘ بشكل كامل تجاه موظفينا. فمن خلال مساندة الشباب في تطورهم المهني، ستستفيد المجموعة من التجارب والأفكار المتنوعة لموظفيها على مستوى العالم، وسنسعى من دون شك إلى تحفيزها وتحقيق كامل إمكاناتها، مما سيمكّننا من بلوغ هدفنا كأفضل شركة تقدم بيئة عمل جاذبة للجميع. وبالتالي، يعد بلوغ عدد موظفينا أكثر من 100 ألف موظف إنجازًا نوعيًا نحتفل به اليوم، حيث نتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلاً».

الزيارات المعرفية

وتعليقًا على انضمامها إلى مجموعة «دي بي ورلد»، قالت فاطمة البريمي: «كنت أسمع كثيرًا عن ’دي بي ورلد‘ خلال الزيارات المعرفية التي كانت تنظمها الجامعة إلى معارض التوظيف حيث يتواجد جناح الشركة، وكنت أشعر بالدهشة في كل مرة أسمع فيها عن إنجاز أو خبر عن أعمالها. ولكن بعد تخرجي من الجامعة وزيارتي إلى ’جناح التدفق‘ الخاص بها في معرض إكسبو 2020 دبي الذي يعكس جوهر رؤية أعمالها، أردت أن أكون جزءًا من مسيرة هذه الشركة الرائدة عالميًا».

وأضافت البريمي: «ما أثار دهشتي حقًا القوة المؤثرة لتحقيق الخير والتنمية التي رسختها ’دي بي ورلد‘ في المجتمعات التي تعمل فيها. هناك العديد من الفرص الهامة التي أود المشاركة فيها بينما تتزايد جهود الشركة في مجال الاستدامة. ويسرّني الحصول على فرصة القيام بشيء متميز للمساهمة في إحداث فرق في حياة المجتمعات والمناطق التي تعمل فيها الشركة».

تعزيز تنمية المجتمع

الجدير بالذكر أن «دي بي ورلد» عزّزت مكانتها باعتبارها مساهمًا رئيسًا في تعزيز تنمية المجتمع المحلي في دولة الإمارات عبر إطلاق العديد من المبادرات والبرامج مثل برنامج «طموحي» الذي يعد مبادرة تدريبية تم إطلاقها في عام 2016 لتوفير فرص متميزة من التدريب العملي للخريجين الجدد من خلال أفضل الخبراء البارعين في الحلول الابداعية وتطوير المهارات الشخصية. وكجزء من البرنامج، قد عمل 16 خريجًا مع شركة «ميرسك» للشحن كمتدربين، حيث اكتسبوا خبرة عملية قيّمة. ومنذ عام 2017، انضم حوالي 251 إماراتيًا إلى برنامج «طموحي»، وتم توفير وظائف بدوام كامل لأكثر من 138 متدربًا في أكثر من 60 جهة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mfr9c88r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"