عادي

الدفاع الحديدي سبب تميز «أسود الأطلس»

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

يعتبر المنتخب المغربي المفاجأة الكبرى في النسخة الحالية لكأس العالم. مع عودة حكيم زياش إلى صفوفه بعد استبعاده من المدرب السابق خليلودجيتش، ضاعف المغاربة إنجازاتهم بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي ثم البرتغال 1-صفر في ربع النهائي.

ويعتمد المغرب على دفاع حديدي رغم الإصابات (غاب أكرد ونصير مزراوي عن مواجهة البرتغال ربع النهائي)، وعلى حارس مرمى متألق وفي حالة جيدة هو ياسين بونو.

استقبلت شباك رجال الركراكي هدفاً واحداً فقط في العرس العالمي وكان ضد كندا (1-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، وبالنيران الصديقة عن طريق الخطأ من مدافعهم أكرد.

فاز المغرب أيضاً على بلجيكا ثالثة النسخة الأخيرة 2-صفر في الجولة الثانية، بعدما فرض تعادلاً سلبياً ثميناً على كرواتيا الوصيفة في الجولة الأولى، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط في غلة حققها منتخبان آخران فقط في الدور الأول هما هولندا (المجموعة الأولى) وإنجلترا (الثانية).

وأمام فرنسا، سيُحرم المنتخب المغربي من خدمات مهاجمه البديل وليد شديرة لاعب نادي باري الإيطالي (درجة ثانية) لطرده السبت أمام البرتغال بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2susyvxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"