عادي

تعاون بين جوجيتسو الإمارات والصين

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية بعد توقيع الاتفاقية

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومنصة الاستثمارات الصينية الرائدة «صندوق الأجيال»، عن توقيع اتفاقية تعاون بينهما، تهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة رياضة الجوجيتسو في الصين بما يساهم في توسيع قاعدة ممارسيها. وتتيح الاتفاقية للطرفين الاستفادة من رياضة الجوجيتسو كمنصة للارتقاء بمستويات التبادل والتعاون بين الإمارات والصين في المجال الرياضي.

وتكتسب الاتفاقية أهمية استثنائية بالنسبة للجانب الصيني كونها تأتي بعد فترة وجيزة من اعتماد رياضة الجوجيتسو ضمن قائمة الألعاب الرسمية في دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو التي ستقام في سبتمبر 2023، ودورة الألعاب العالمية تشنغدو 2025، كما أنها ستسهم في تعزيز شعبية رياضة الجوجيتسو في جمهورية الصين الشعبية.

وقع الاتفاقية من جانب الاتحاد، فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، وتوم وانغ، الشريك التنفيذي لدى صندوق الأجيال ممثلا للصندوق بحضور عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي؛ وزهو بياو نائب رئيس بعثة جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وأكد عبد المنعم الهاشمي أن هذه الشراكة تنسجم مع موقع أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو ومقر لاتحاديها الآسيوي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38ym9zsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"