عادي

17 دولة في البطولة العربية للدراجات بالشارقة

20:50 مساء
قراءة دقيقتين
  • المنافسة تؤهل لأولمبياد باريس 2024
الشارقة: عصام هجو

عقدت اللجنة المنظمة للبطولة العربية المجمعة الثانية للدراجات الهوائية، مؤتمراً صحفياً في مجلس الشارقة الرياضي، للكشف عن تفاصيل البطولة التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 27 ديسمبر/ كانون الأول الحالي بمشاركة 17 دولة عربية في أكبر نسخة من البطولات العربية، وتواجد أكثر من 400 لاعب ولاعبة ومدرب وإداري، يتنافسون في ثلاث بطولات؛ وهي: «الطريق - السباقات الجبلية - أصحاب الهمم».

حضر المؤتمر الصحفي الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وعيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ومنصور بوعصيبة رئيس اتحاد الدراجات، وياسر الدوخي مدير البطولة.

وأكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، أن الاتحاد ظل ما يقارب من 16 عاماً يسعى إلى اعتماد البطولة رسمياً في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، وأضاف: «بالفعل نجحنا في ذلك لتكون هذه النسخة بالنقاط ومؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، كما أنها تضم أكبر عدد من الدول المشاركة وهو نجاح كبير وثقة في دولة الإمارات على تنظيم مثل هذه البطولات».

وقال عيسى هلال: «إمارة الشارقة أصبحت من أهم وأكبر الأماكن الخاصة بتنظيم البطولات العالمية والقارية والعربية، نظراً لما تملكه من أدوات مهمة للنجاح وبيئة ومناطق طبيعية وجغرافية جعلتها في مقدمة الأماكن القادرة على تنظيم أي مسابقة أو بطولة».

وقال منصور بوعصيبة: «تواجد ما يقارب من 400 لاعب ولاعبة وإداري ومسؤول في البطولة، دليل على حرص الدول العربية عامة على التواجد والمشاركة، نظراً للسمعة الطيبة التي تتمتع بها كافة البطولات التي تنظم في أرض زايد أرض الخير، واليوم نفخر بأن تكون البطولة العربية في الإمارات هي أول بطولة عربية معتمدة رسمياً في الاتحاد الدولي ومؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 وهو ما دفع كل الدول للمشاركة والتنافس الشريف».

وكشف ياسر الدوخي عن شعار البطولة العربية والمستوحى من الصحراء وأهم معالم إمارة الشارقة، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن سباقات البطولة العربية والتي ستقام على مدار 10 أيام، تشهد ما يقارب من 30 سباقاً مختلفاً، وتقام منافساتها في منطقة نزوى ومدينة كلباء التي ستشهد سباقات رئيسية ومنها سباق الطريق للكبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53psvyad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"