عادي
الدوري يعود ب4 مباريات تفتتح الجولة 11

«ديربي» الصدارة بين شباب الأهلي والوصل في زعبيل

00:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء ودي في بداية الموسم بين الوصل وشباب الأهلي

إعداد: علي نجم

تعود الحياة إلى ملاعب دوري أدنوك من جديد بعد أقل من 24 ساعة على ختام منافسات مونديال 2022، لنكون على موعد مع جولتين سيمثلان تحدياً كبيراً للفرق التي تتصارع من أجل نيل اللقب أو الهروب من الهبوط، قبل مرحلة التوقف الجديدة بسبب مشاركة «الأبيض» في بطولة كأس الخليج. ويشهد ملعب الوصل في زعبيل لقاء القمة بين الوصل ثالث الترتيب العام وضيفه شباب الأهلي المتصدر، في وقت يحل فيه الجزيرة السادس ضيفاً على البطائح في خورفكان.

ويأمل النصر أن يسترد لغة الانتصارات في الدوري التي غابت عنه طوال 8 جولات، وهو يستقبل دبا الأخير، وسيبحث الظفرة عن كسب جرعة من الثقة أملاً في الخروج من النفق حين يستقبل عجمان.

تستكمل المرحلة غداً الثلاثاء، بثلاث مواجهات، يستقبل فيها الوحدة ضيفه خورفكان، ويحل الشارقة الرابع ضيفاً على اتحاد كلباء، في وقت سيخوض العين لقاء من أجل الحفاظ على هيبة البطل أمام بني ياس.

الوصل * شباب الأهلي

يشهد ملعب الوصل في السابعة والنصف مساء اليوم قمة من العيار الثقيل، حين يحل شباب الأهلي المتصدر برصيد 22 نقطة ضيفاً على الوصل ثالث الترتيب (21 نقطة) في مواجهة قد تسهم في اشتعال الصدارة أو تبدل لون القمة.

ويدرك الفريقان أن الفوز وحده سيضمن لهما اعتلاء القمة، خاصة مع إقامة مباراة الوحدة شريك الصدارة الحالي مع خورفكان الثلاثاء.

ويتطلع الوصل إلى كسر لعنة سوء النتائج التي حققها على أرضه، بعدما اكتفى بحصد 9 نقاط من أصل 15 ممكنة في الجولات السابقة في زعبيل.

ويأمل المدرب الأرجنتيني بيتزي أن ينجح مثلث الهجوم جيلبيرتو وليما وعلي صالح في زيارة شباك المنافس وإيقاف عداد شباب الأهلي الإيجابي بعدما حقق خمسة انتصارات متوالية.

وستكون مواجهة اليوم هي الرقم 27 بين الفريقين في عصر الاحتراف والتي تميل بها الكفة لصالح «الفرسان» مع 11 فوزاً مقابل 8 انتصارات للمضيف، علماً بأن الفريق «الأصفر» نجح في الموسم الماضي بتحقيق العلامة الكاملة على حساب المنافس بالفوز عليه ذهاباً وإياباً للمرة الثانية في تاريخه منذ بداية عصر الاحتراف.

البطائح * الجزيرة

يتطلع الجزيرة سادس الترتيب العام (17 نقطة) إلى تحقيق فوزه السادس هذا الموسم، والثالث خارج أرضه حين يحل ضيفاً على البطائح مفاجأة الموسم السعيدة (12 نقطة) على أرض ملعب صقر بن محمد القاسمي في خورفكان.

ويريد الجزيرة ضمان الحصول على النقاط الثلاث، بعدما أضاع الكثير من النقاط في الجولات السابقة، ليجد نفسه بعيداً عن دائرة الأربعة الكبار بفارق 3 نقاط عن الشارقة الرابع، و5 عن صدارة الفرسان.

وسيمني المدرب المغربي سعيد شخيت أن يواصل رحلة التميز مع الفريق بعدما تولى المهمة مؤقتاً بديلاً للبرازيلي زاناردي.

ويعتمد الفريق على قدرات المثلث الأجنبي المكون من البرازيلي لورينس (4 أهداف) والبرتغالي جواو بيدرو (هدفين) والكاميروني اناتول (هدف واحد).

النصر * دبا الفجيرة

يستقبل النصر الثاني عشر (6 نقاط) على أرضه ضيفه دبا الفجيرة الأخير (نقطة واحدة) في مباراة مصيرية للفريقين على حد سواء.

وشكلت فرصة التوقف مناسبة إيجابية للفريق الأزرق الذي عالج سلبياته، ليحقق الفوز في 3 مباريات متتالية بانتصاره على كل من سيتي بخماسية في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قبل أن يتجاوز الظفرة ذهاباً بالثلاثة وإياباً 2-1 ليحصد بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

وبدا المغربي عادل تاعرابت بأفضل حلة فنية في المباريات الأخيرة، وهو ما قد يمثل بارقة أمل بأن يلعب دوراً أساسياً في تغيير مجرى ومسار الفريق الذي أضاع بوصلة النصر منذ الانتصار على عجمان في الجولة الثانية.

أما دبا فيسعى إلى فوزه الأول بعد 9 هزئم وتعادل.

الظفرة * عجمان

تعتبر مباراة الظفرة وصيف القاع (4 نقاط) وضيفه عجمان السابع (17 نقطة) اختباراً صعباً بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء من أجل البحث عن النقاط الثلاث.

تمثل المباراة منعطف طريق في رحلة كل فريق لاسيما لأصحاب الأرض الذين يمنون النفس بالخروج من النفق المظلم، بينما يتطلع إليها الضيف لوضع 3 نقاط جديدة في رصيده تساعده على تثبيت موقعه بين الأندية المرشحة لإنهاء الدور الأول بين الأربعة الكبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpcav7nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"