عادي
ماجد القاسمي يلتقي سفيرها في مقر دائرة العلاقات الحكومية

الشارقة تبحث مع بلجيكا سبل تعزيز التعاون

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين
ماجد القاسمي وأنطوان ديلكورت وجورين سيليسلاغ خلال الاجتماع

الشارقة:«الخليج»

استقبل الشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، في مقر الدائرة، وفداً دبلوماسياً بلجيكياً رفيع المستوى ضم كلاً من أنطوان ديلكورت، سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة، وجورين سيليسلاغ، مستشار الشؤون السياسية ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية البلجيكية لدى الدولة، بحضور الشيخ محمد القاسمي، تنفيذي علاقات دولية وبحوث، والشيخة ناعمة القاسمي، تنفيذي علاقات دولية وبحوث.

ورحب الشيخ ماجد القاسمي بالسفير، مؤكداً حرص الشارقة على ترسيخ العلاقات الثنائية، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع المملكة من خلال سفارتها وبعثتها الدبلوماسية لدى دولة الإمارات، وأشار إلى الدور المحوري الذي تلعبه الدائرة في التنسيق مع وزارة الخارجية في الدولة، لتشكيل حلقة وصل بين الإمارات والمملكة، ومد جسور التواصل والحوار مع كافة دول القارة الأوروبية والعالم.

واستعرض عدداً من المبادرات التي تنظمها الدائرة، وأبرزها جولات وزيارات الوفود والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لأبرز معالم إمارة الشارقة، بهدف فتح أبواب التعاون البنّاء في مشاريع ثقافية واقتصادية وفنية مشتركة.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء تنظيم زيارة لوفد من الشارقة إلى مملكة بلجيكا، لتعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ أطر التعاون في كافة المجالات، ما يسهم في مد جسور التفاهم والحوار وتطوير آليات مستقبل التعاون الوثيق والعلاقات المشتركة التي تجمع الجانبين.

وأشاد السفير أنطوان ديلكورت بجهود الشارقة التي استطاعت لعب دور ثقافي محوري وترسيخ مكانتها مركزاً ثقافياً عالمياً، مشيراً إلى عزمه زيارة «جامعة الشارقة»، بهدف استكشاف فرص التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي المشترك بين الجانب البلجيكي والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في إمارة الشارقة.

وحول اللقاء، قال ماجد القاسمي: «إن العلاقات التي تربط دولة الإمارات ومملكة بلجيكا وثيقة بامتياز، فمنذ افتتاح سفارة دولة الإمارات في بروكسل عام 1976، حرص الجانبان على توطيد العلاقات الدبلوماسية القائمة على تحقيق التطلعات المشتركة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dzutx77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"