عادي

ضرب مطلّقته فغرّمته المحكمة بـ 20 ألف درهم

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المحكمة
المحكمة
أبوظبي:آية الديب
رفعت امرأة دعوى أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، طالبت فيها إلزام طليقها بأن يؤدي لها 60 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها، وإلزامه بالرسوم والمصاريف، موضحة أنها كانت تربطها به علاقة زوجية، واعتدى عليها بالضرب، محدثاً بها إصابات واردة في تقرير طبي تمثلت في آلام وكدمات في الرأس والوجه والذراع اليمنى مع كدمات وخدوش. لافتة إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية قضت فيها المحكمة بإدانة المشكو عليه بتهمة الاعتداء بالضرب وتغريمه 8 آلاف درهم.
وخلال تحضير الدعوى، دفع الرجل بعدم اختصاص المحكمة مكانياً وانعقاد الاختصاص لمحاكم إمارة أخرى، فيما أشارت المحكمة إلى أن واقعة الاعتداء بالضرب وقعت في إمارة أبوظبي، والتقرير الطبي الذي قدمته الشاكية صادر من مستشفى بأبوظبي، ومن ثم يكون الضرر وقع بإمارة أبوظبي، وينعقد الاختصاص لأبوظبي في نظر الدعوى.
ولفتت المحكمة إلى أن الحكم الجزائي الذي دان المشكوّ عليه نهائياً وباتاً ومن ثم يتوجب عليها الاستناد إليه في ثبوت الخطأ الموجب للتعويض، وارتأت أن الشاكية لحقت بها نتيجة ضربها أضرار مادية. ومن ثم قضت بإلزام الرجل بأن يؤدي لمطلقته 20 ألف درهم، تعويضاً جابراً للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها، وإلزامه بالرسوم والمصروفات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7dfk7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"