عادي

بوريس بيكر يروي معاناته وتعرضه للتهديد بالقتل في السجن

13:17 مساء
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
ظهر أسطورة التنس الألماني بوريس بيكر بـ«نيولوك» في مقابلته الصحفية الأولى بعد عودته إلى ألمانيا من بريطانيا حيث أمضى فترة سجن 8 أشهر على خلفية تهربه من دفع المال لدائنيه.
وقال بيكر إنه تعرض للتهديد بالقتل في السجن وأضاف: «خفت على حياتي في السجن، أحدهم أراد معطفي ومالي وهدد بقتلي وآخر أخبرني أن السجناء اتفقوا على قتلي وأنه سيحميني مقابل غسل ملابسه لكنه لاحقاً اعتذر مني وقبل يدي وقال إنه يحترمني. حظيت بحماية من 3 أشخاص في السجن جيمس وراسل وبيل، كانوا جواسيس ويعرفون كل شيء وأرادوا حمايتي».
وعن تخفيه في ألمانيا قال بيكر: «مكثت مع أصدقاء في جنوب ألمانيا كي لا تلاحقني الصحف وهم لا يرغبون بذكر أسمائهم علناً. لعبت الغميضة مع المصورين كي لا تلتقط صورتي علناً قبل المقابلة».
وبدأ بيكر المقابلة بشكر القناة واعترافه بالذنب في القضية المالية وأضاف: «السجن كان مفيداً لي صحياً، دخلت بوزن 97 كيلوجراماً وخرجت بـ90، كما أن أيامي كانت خالية من الكحول وكنت أذهب للصلاة كل يوم. كان يوم الحكم بسجني في يوم عيد ميلاد خطيبتي ليليان، أعطيتها زهوراً بيضاء وسط الدموع وقلت لها لا تنتظريني لكنها قالت لي نحن فريق واحد، لا تقل هراء». وعن السجن قال: «كان فيه جميع أنواع المجرمين وتم تفتيشي عارياً بحثاً عن مخدرات أو هاتف ثم طلب مني أشخاص التقاط صور تكارية معهم. كنت أخشى السكن مع سجين آخر، ربما يقفز لقتلي عندما أنام لكن حصلت على غرفة منفصلة وفوجئت برؤية شكلي في المرآة بعد خروجي من السجن. أعطوني تي شيرت رمادياً وبنطلون رياضة كي لا يلاحظني أحد في السجن. كان باب زنزانتي يغلق في الثامنة مساء، لم يقل لي أحد إن العالم ينهار عندما تبقى وحيداً مع أفكارك. الطعام كان نفسه كل يوم رز وبطاطا، لكن يوم الأحد لحم أو دجاج مشوي».
وكشف بيكر عن عمله في سجن هنتركومب المخفف بعد نقله إليه وقال: «درست الإنجليزية والألمانية للسجناء، أصبحت حياتي أسهل في السجن مع العمل، كلوب مدرب ليفربول أراد زيارتي لأننا أصدقاء لكنه اعتذر لاحقاً لأنه مشهور وخشيت سلطات السجن على سلامته. سمح لي بزيارتين شهرياً وكان يجب تقديم أسماء الزائرين للتأكد من خلفياتهم بعملية روتينية بطيئة وزارتني ليليان وأولادي. الاتصال الهاتفي كان مقابل 7 استرلينية واتصلت بخطيبتي ووالدتي وأولادي ووكيل أعمالي ثم طلبت من قس زارني أن أتصل بوالدتي في عيد الأم وتحدثت معها وقلت لها أنا حي وبخير كي لا تقلق».
وكشف بيكر عن تلقيه رسائل دعم من مشجعين وأصدقاء منهم منافسه أيام لعبه التنس مايكل ستيش. وقال إن رسالة ستيش فاجأته، وأضاف: «منحتني الرسالة دعماً كبيراً، كان تصرفاً رياضياً منه نسينا معه العداوة». وكشف بيكر عن تلقيه 3 قوالب حلوى في السجن بمناسبة عيد ميلاده الـ55 وأضاف: «لم أحصل على 3 قوالب وأنا خارج السجن فما بالك وأنا بداخله، شاركتها مع زملائي في السجن كما شاركتهم الملابس والملح والأحذية وأعتقد أنني سأبقى صديقاً لبعضهم مدى الحياة».
وقال بيكر إن أولاده زاروه في السجن باستثناء أصغرهم (12 عاماً) وأضاف: «ما كنت لأتحمل رؤيته ومعانقته ورحيله. السجن وضع أخطائي أمام عيني ومنحني فرصة ثانية كي لا أضع ثقتي بمن خانوني وقرأت فيه 50 كتاباً أهديتها لمكتبة السجن بعد مغادرتي».
وعن أول وجبة بعد وصوله إلى شتوتجارت: «سوشي وشوربة وزرت طبيبين فور وصولي».
وعن مستقبله قال: «لا يمكنني الحديث عن مكان استقراري، لا أعتقد أنني سأبقى في المانيا أو حتى أوروبا. ربما أذهب لميامي وأنا ايضاً أحب دبي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6nb8re

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"