عادي

«سلام. حب. تسامح» لإيهاب درويش تحصد مليون مشاهدة

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
الملصق الدعائي للسيمفونية
الملصق الدعائي للسيمفونية

ضمن فعاليات دورته التاسعة عشرة، تحت شعار «فكر الإمارات: ريادة إبداع، حرفية إنجاز، بناء حضارة»، قدم مهرجان أبوظبي، الجمعة، 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، العرض الافتراضي العالمي الأول لـ«السيمفونية الثلاثية: سلام، حب، تسامح»، للمؤلف الموسيقي الإماراتي العالمي إيهاب درويش، المرشح لجائزة أفضل مؤلف موسيقي ناشئ ضمن جوائز «هوليوود ميوزيك ميديا أوورد» العالمية؛ عبر منصته الرقمية في موقع «يوتيوب». وحظي العرض بحضور افتراضي كبير، وإشادة واسعة من الجمهور المحلي والعالمي.

الصورة
الملصق الدعائي للسيمفونية

شهد العرض، الذي استمر قرابة ساعتين، محققاً رقما قياسياً بتجاوز مليون مشاهدة خلال أسبوع، إشادات واسعة من الجمهور، المحلي والعالمي، على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، حيث نجحت «السيمفونية الثلاثية: سلام، حب، تسامح»، في التعبير عن دور وجمالية الموسيقى والكلمات في الجمع بين البشر على اختلاف أجناسهم ولغاتهم.
مسلتهماً موسيقاها من دور بيت العائلة الإبراهيمية في أبوظبي. وعبر أربع حركات موسيقية، قدم «درويش»، بالتعاون مع المؤلف الموسيقي جون ديبني، الحائز على جائزة إيمي، والمؤلف الموسيقي ديفيد شاير الحائز على جائزة الأوسكار، ونخبة من أهم المؤلفين الموسيقيين وفرق الغناء العالمية من خلفيات ثقافية متنوعة، وفي مقدّمها أوركسترا أكاديمية بيتهوفن المشهورة، بقيادة المايسترو دييجو نافارو، رؤية موسيقية وألحاناً متفردة لسيمفونيته، التي انصهر في بوتقتها الحب، والسلام، والتسامح، لتعكس أنغامها قوة التعايش مع الآخر.
وشارك في العزف 350 موسيقياً من مختلف الخلفيات والثقافات؛ حيث ضمت إلى جانب فرقة الطبول الشرقية 250 شخصاً ضمن الكورال من كل دول العالم، ونخبة من المغنين العالميين، من بينهم بي ليبو موراك من جنوب إفريقيا، وليسبث سكوت من الولايات المتحدة الأمريكية، وأوليفيا فويت، من أوبرا متروبوليتان نيويورك، ومحمود التهامي من مصر، وسومي جو من كوريا الجنوبية، وأوليفيا فوت، وريتشارد برنشتاين، وبرينتون ريان من أوبرا متروبوليتان نيويورك، إضافة إلى العازفين المنفردين وبينهم تينا جو، بيدرو أوستاش، والعديد من الموهوبين.
يذكر أن «السيمفونية الثلاثية: سلام، حب، تسامح» تأتي ضمن أعمال الإنتاج والتكليف الحصري لمهرجان أبوظبي الذي يسهم من خلال فعالياته الفنية والموسيقية في ترسيخ مكانة العاصمة منصة إبداعية عالمية، في إطار تصنيفها «مدينة الموسيقى» من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، وفي تعزيز موقعها كمركز متنامي الأهمية على خريطة الموسيقى العالمية، باعتبارها موطناً لمنظومة موسيقية مرنة ومستدامة قائمة على الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c4xmatf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"