عادي

تعاون بين جامعة أبوظبي و«5ire» لتعزيز التعليم في «البلوك تشين»

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقعت جامعة أبوظبي و5ire، منظومة البلوك تشين من الجيل الخامس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعليم والبحث وريادة الأعمال في مجالات البلوك تشين، حيث يتطلع الطرفان إلى تحديد ودعم المشروعات الواعدة في التقنية، مع التركيز على مجالات الاستدامة وتوافر الخدمات.

ووقع مذكرة التفاهم كل من البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، وبراتيك جوري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لدى 5ire، بحضور عدد من المسؤولين لدى الطرفين.

وكجزء من التزامها بإثراء برامجها الأكاديمية، ستعمل جامعة أبوظبي عن كثب مع 5ire على تطوير إطار عمل شامل يوفر فرصاً تعليمية للطلبة، بما في ذلك مساقات وورش عمل تركز على تقنية البلوك تشين وتطبيقاتها، كما ستوفر 5ire دعماً مادياً للطلبة المواطنين في جامعة أبوظبي، الذين يستوفون الشروط ويرغبون في الحصول على شهادات مهنية أو درجات علمية في مساقات تركز على البلوك تشين.

وقال البروفيسور غسان عواد: «يتماشى هذا التعاون مع أهدافنا القائمة على مواصلة تطوير برامجنا ومساقاتنا لتمكين الطلبة من التقدم والنجاح وإعدادهم للمهن المستقبلية والقيادية في مجالات اختصاصاتهم، حيث نحرص في جامعة أبوظبي على مواكبة أحدث التطورات في شتى المجالات».

وقال براتيك جوري: «تم تصميم تقنيتنا لتسليط الضوء على محدودية الاعتماد على بلوك تشين بسبب التحديات المرتبطة بالاستدامة وإمكانية الوصول للخدمات، وسنزود عبر هذه الشراكة الطلبة والباحثين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتطوير وتسويق المشاريع التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في المجتمع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jxaz738

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"