عادي

مصر.. رسائل «واتساب» تفضح المتهمين بقضية «الأدوية الكبرى»

22:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت وسائل إعلام مصرية عن قضية تهريب أدوية سرطان محظورة من فرنسا إلى مصر، والتي عُرفت إعلامياً ب«قضية الأدوية الكبرى»، حيث قررت النيابة المصرية إحالة 35 متهماً للتحقيق في نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال.

وتباشر الجهات المعنية بالعاصمة المصرية القاهرة التحقيق مع المتهمين في قضية الأدوية الكبرى، حيث كشفت التحقيقات التي ينشرها «القاهرة 24» تباعاً، قيام إحدى المتهمات بجلب الأدوية داخل حقيبة صغيرة بداخلها ملابس وحلويات وبعض الفيتامينات وحقن للشعر، لكنها أقرت في النيابة بعدم معرفتها أن الحقيبة تتضمن أدوية ممنوع تداولها داخل مصر.

وأنكر جميع المتهمين في القضية التهم المنسوبة إليهم، من بينهم طالب بكلية هندسة، نفى صلته بالمتهمة الرئيسية في القضية، وأنه لم يضبط معه أدوية، لكن بفحص الهاتف المحمول الخاص به تبين وجود محادثة على «واتساب» مع شخص آخر، ودار النقاش حول عرض المتهم بعض صور أدوية مستوردة على هذا الشخص والاستعلام عن ثمنها.

وبفحص هواتف باقي المتهمين، تبين أيضاً وجود محادثات على «واتساب» لدى بعضهم، يستعلمون خلالها عن الأدوية وأسعارها، وبمواجهتهم أقر بعضهم بصحتها وأنها في إطار قانوني.

يواجه الجُناة اتهامات بالترويج لأدوية غير مرخصة وممنوع تداولها داخل مصر، بجلب بعض الأدوية من فرنسا إلى مصر، وقاموا فيما بينهم بتداولها وترويجها، وبيعها، وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة، مدعين أنها تعالج السرطان، ويبلغ سعر العبوة الواحدة أكثر من 450 ألف جنيه مصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wufnr5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"