عادي

غباش والسفير الإيطالي يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية والثقافية

15:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبو ظبي: «الخليج»
استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، لورنزو فانازا، سفير إيطاليا لدى الدولة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، في المجالات البرلمانية والثقافية والتعليمية، مع تأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي النواب والشيوخ في إيطاليا، بما يعكس التطور الذي تشهده علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، في ظل دعم لا محدود من قيادتي البلدين.
وأشاد غباش، بالتعاون الاقتصادي بين البلدين في كثير من القطاعات الحيوية، التي تشكل رهاناً حقيقياً لبناء اقتصاد المستقبل، ويشمل جدول أعمال التعاون قطاعات مهمة، مثل ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار والاقتصاد الدائري، والتعاون التجاري والاستثماري في قطاعات النقل والطيران والخدمات اللوجستية والزراعة والصناعات التحويلية، والصناعات الغذائية، والرعاية الصحية، والتعليم.
وأكد غباش، أهمية العمل على تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإيطالية، ودورها في دعم التعاون الحكومي، الذي يشهد تطوراً متنامياً، إضافة لدعم تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين على تطوير هذه العلاقة على أساس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
فيما أشاد السفير الإيطالي، بالدور الذي يضطلع به المجلس الوطني، عبر الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة، ومشاركاته الجادة والمميزة في الفعاليات البرلمانية الدولية، مؤكداً عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjmv5m6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"