عادي
التقى رئيس المنتدى الاقتصادي ومديرة صندوق النقد الدولي

محمد بن راشد: القمة الحكومية تستشرف مستقبل بناء اقتصاد مستدام

20:33 مساء
قراءة 3 دقائق
  • نائب رئيس الدولة: التعاون مع «دافوس» يرسّخ الحوار العالمي
  • كريستالينا جورجيفا: الإمارات تقدم نموذجاً ملهماً يحتذى
  • شواب: القمة تلعب دوراً حيوياً في صياغة رؤى جديدة للعمل

دبي:  «الخليج»
 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على هامش فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2023، كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي.
وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والعلاقات بين الإمارات وصندوق النقد الدولي، ودور الاقتصاد الإماراتي المتنامي والمتنوع بوصفه نموذجاً فاعلاً في دعم بيئة الأعمال.
 وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أهمية جلسات القمة التي تستشرف مستقبل بناء اقتصاد مستدام، وترسخ التعاون المشترك بين الدول وتعزز فرص الاستثمار وتبحث توفير فرص عمل أكبر للشباب.

الصورة

 من جانبها، عبّرت كريستالينا جورجيفا عن تطلع البنك لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع الإمارات التي تقدم نموذجاً اقتصادياً ملهماً يحتذى، مشيدة بالأداء الاقتصادي الإماراتي، ومثمنة الجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات عبر منصة القمة العالمية للحكومات التي تجمع صناع قرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى المجالات، حيث توفر لهم بيئة خصبة للحوار الهادف البنّاء، وتبادل الرؤى والأفكار والمقترحات الجادة والتجارب الملهمة، من أجل تعاون تعود نتائجه بالخير على البشرية.
حضر اللقاء محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وعمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات.
 على صعيد متصل، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، البروفيسور كلاوس شواب، مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس».
 ورحّب سموه بمشاركة البروفيسور كلاوس شواب في أعمال القمة، وتناول اللقاء أهمية التنسيق بين الحكومات العالمية للوصول إلى صيغ مشتركة لمواجهة التحديات ومستجدات الخارطة الاقتصادية العالمية.
 وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن التعاون بين منتدى «دافوس» و«القمة العالمية للحكومات»، يسهم في ترسيخ الحوار العالمي وتقديم الرؤى الكفيلة بتطوير العمل المؤسسي بما ينعكس بصورة إيجابية على خطط التنمية ونمو الاقتصادات العالمية.

الصورة
1

وثمّن سموه الدور الذي يلعبه المنتدى في هذا السياق، عبر خبرة طويلة راكمها لأكثر من نصف قرن.
من جانبه، أشار البروفيسور كلاوس شواب، إلى الدور الحيوي الذي تلعبه القمة العالمية للحكومات، في صياغة رؤى جديدة للعمل الحكومي والتعاون الدولي، كما أشاد مؤسس ورئيس منتدى «دافوس» بمستوى النقاشات والحوارات الدولية والمحاور الثرية التي شهدتها القمة العالمية للحكومات على امتداد دوراتها الماضية.

الصورة
1

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وعمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

الصورة
1

ويشارك البروفيسور كلاوس شواب، في أعمال قمة الحكومات عبر جلسة رئيسية، اليوم الاثنين، ويتحدث عن «حالة العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpwz6bf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"