عادي
انطلقت أعماله في دبي

«بريك بلك» يناقش الفرص التجارية في المنطقة

19:09 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت أعمال مؤتمر ومعرض «بريك بلك الشرق الأوسط 2023» في مركز دبي التجاري العالمي أحد أبرز الأحداث المتخصصة في نقل البضائع السائبة وشحن المعدات الضخمة في المنطقة.

شهد الحدث - الذي يقام برعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية ويستمر ليومين - زيادة في عدد المشاركين من كبار المسؤولين والمختصين في هذا القطاع من المنطقة والعالم ما يؤكد الحرص على التواصل وبناء شبكة علاقات تجارية متينة تدعم نمو الصناعة.

وركزت أجندة الحدث على الاستراتيجيات التي تعزز نمو الصناعة وتدعم اقتصاد المنطقة؛ إذ شملت فعاليات اليوم الأول من المعرض والمؤتمر مناقشات حول الفرص التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأحدث الاتجاهات وأهم المشاريع التي يتم تنفيذها إلى جانب استعراض إمكانات التوسع في الأسواق الجديدة وآفاق تبني الرقمنة.

وقال المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع شؤون البنية التحتية والنقل خلال كلمته في افتتاح الحدث: «واجه العالم خلال السنوات الثلاث الماضية تحديات كبيرة نتيجة للتقلبات في سلسلة الإمداد والتوريد الناجمة عن الوباء والاضطرابات الجيوسياسية..ومع ذلك أبدت دولة الإمارات وقطاعها البحري مرونة عالية وسرعة في الاستجابة للتغلب على تلك العقبات وواصلت دورها في تلبية الاحتياجات العالمية».

وخلال الجلسة الأولى التي حملت عنوان: «مراجعة لأهم المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» تم تسليط الضوء على عدد من أهم المبادرات في المنطقة؛ حيث تناولت الجلسة التي قادها رايان ماكفرسون مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا ورابطة الدول المستقلة في شركة «إيكوك الشرق الأوسط» حوارات حول الأثر الاقتصادي المحتمل للمشاريع العملاقة مثل «نيوم» ومجمع الملك سلمان للطاقة في السعودية.

كما تضمن اليوم الأول ل«بريك بلك الشرق الأوسط 2023» مناقشات حول الفرص الكامنة في أسواق إفريقيا للتوسع في قطاع شحن البضائع السائبة والمشاريع خلال جلسة «إفريقيا أرض الفرص: التوقعات والمشاريع وآفاق التوسع في الأسواق».

وقال عبد الله بن دميثان المدير التنفيذي والمدير العام ل«دي بي ورلد -الإمارات» و«جافزا»: «ندرك أن خدمات قطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الثقيلة للمشاريع الكبرى هو أساس أعمال العديد من الشركات العاملة في مجال الطاقة والإنشاءات والقطاعات الأخرى ذات الصلة». ( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck7j46h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"