عادي

«ريسبونس بلس» تبحث التعاون مع «هندوستان» للطيران

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة ريسبونس بلس القابضة مذكرة تفاهم مع إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم، شركة هندوستان آيرونوتيكس (هال). وأقيم حفل التوقيع خلال معرض آيرو الهند 2023، المعرض الجوي ومعرض الطيران الذي ينظم كل سنتين من قبل وزارة الإنتاج الدفاعي في وزارة الدفاع الهندية في بنغالور، الهند في محطة يلاهانكا الجوية.
وفقاً لشروط الاتفاقية، ستقوم كل من شركتي ريسوبنس بلس القابضة وهال باستكشاف فرص جديدة للتعاون في مجالات خدمات الطوارئ الطبية والإخلاء الطبي وخدمات الطوارئ الطبية بطائرات الهليكوبتر وغيرها من المجالات ذات المنفعة المتبادلة في الهند ومنطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال الرائد توم لويس الرئيس التنفيذي لشركة ريسبونس بلس القابضة: «فخورون بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة هندوستان آيرونوتيكس (هال) التي ارتبط اسمها بنمو صناعة الطيران في الهند على مدار العقود الثمانية الماضية. ستساعدنا مذكرة التفاهم هذه على استكشاف الفرص بشكل متبادل على المستويين الوطني والدولي لتوفير خدمات الطوارئ الطبية في حالات الطوارئ والأجنحة الثابتة التي تشتد الحاجة إليها».
شركة هندوستان آيرونوتيكس (هال) هي شركة طيران رائدة تابعة لوزارة الدفاع في حكومة الهند ويقع مكتبها في بنغالور. تأسست الشركة في عام 1940، وقد طورت كفاءات أساسية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع والإصلاح والترقية للمقاتلين المتقدمين والمدربين وطائرات الهليكوبتر وطائرات النقل وما يرتبط بها من محركات جوية وملحقات وإلكترونيات طيران وأنظمة محمولة جواً على مدار أكثر من ثمانية عقود.
يشمل نطاق التوزيع الحالي لشركة هال (منتج التصدير) مختلف طائرات الهليكوبتر الخفيفة المتقدمة (ALH)، وطائرات دو-288 المخصصة للنقل والانتفاع، وطائرات الهليكوبتر القتالية الخفيفة (LCH)، والطائرات القتالية الخفيفة (LCA) والمحركات المرتبطة بها، وقطع الغيار والإصلاح، والملحقات وإلكترونيات الطيران. وقد قامت الشركة بتصدير العديد من المنتجات والخدمات إلى أكثر من 25 دولة.
وأضاف لويس: «إن خبرة ريسبونس بلس القابضة في قطاع النفط والغاز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سواء في المناطق البرية والبحرية وتركيزها على العمليات الطبية للمرافق وخدمات الإسعاف في حالات الطوارئ ستفسح المجال للمضي بثقة في هذا التعاون، كما أننا نتمتع بالخبرة والمعرفة الكيفية والقدرات التقنية والبشرية لتلبية احتياجات شركة هال».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ze9jcj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"