عادي

فوز تاريخي لخورفكان يحرم الشارقة من الصدارة والوصافة

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

حقق خورفكان فوزاً تاريخيا على ضيفه الشارقة 1-صفر، هو الأول لـ«النسور» على «الملك» في تاريخ المحترفين، ليجرده من الصدارة والوصافة معاً،في افتتاح الجولة 17 من دوري أدنوك.

وكان شباب الأهلي صعد إلى الصدارة الثلاثاء بعدما لعب مع الظفرة بشكل مبكر وفاز عليه 2-صفر، وكان الشارقة يتطلع إلى الفوز في خورفكان من اجل استعادة القمة، لكن البرازيلي أيلتون فيليبي صدم الفريق الضيف بتسجيله هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.

رفع خورفكان رصيده إلى 19 نقطة بالمركز العاشر، وتراجع الشارقة إلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن العين الذي أصبح وصيفاً بنفس الرصيد.

أخذ الشارقة زمام المبادرة الهجومية؛ بكرة خطيرة من جورج دجانيني، غالطت الشباك في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الأول، وبدأ خورفكان في مبادلة الضيوف التهديد الهجومي؛ وكانت أبرز فرصهم من تسديدة قوية من مهدي عبيد في الدقيقة 26، تصدى لها ببراعة عادل الحوسني حارس الشارقة.

نشط الشارقة مع نهاية الشوط الأول؛ وسط تألق من أحمد حمدان حارس أصحاب الأرض بالتصدي لتسديدة من كايو لوكاس في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الشارقة الشوط الثاني بذات بدايته الهجومية، التي شهدها الشوط الأول؛ بتسديدة من كايو لوكاس، تألق أحمد حمدان حارس خورفكان في إبعادها لركلة ركنية، ورأسية من دجانيني في الدقيقة 52 مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 89 يضع أيلتون فيليبي اسمه في سجل تاريخ مواجهات الفريقين؛ بتسجيله الهدف الأول، هدف الفوز لخورفكان، ليكتب الإنتصار الأول لفريقه أمام الشارقة بدوري المحترفين، كما أنهى أيلتون صيامه عن التسجيل، الذي استمر لـ450 دقيقة منذ هدفه في مرمى اتحاد كلباء في الجولة 12.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r99x35x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"