عادي
جوائز مالية وصلت 32,000 درهم

جامعة أبوظبي تكرم 3 فائزين بمسابقتها الأولى للعلوم والتكنولوجيا

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
  • شارك بالمسابقة ما يزيد على 500 طالب من 42 مدرسة حكومية وخاصة

أبوظبي: «الخليج»

أسدلت جامعة أبوظبي الستار على مسابقتها الافتتاحية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، التي أطلقتها في إطار جهودها لتعزيز بيئة الطلبة التعليمية والارتقاء بها، وذلك بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار، وبمشاركة ما يزيد على 500 طالب من 42 مدرسة حكومية وخاصة، حيث جرى تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل وتسليمهم الدروع التذكارية وجوائز مالية وصلت قيمتها إلى 32,000 درهم.

الصورة

تهدف المسابقة، التي تركز على طلبة المدارس الثانوية، إلى تمكين المبدعين من مختلف التخصصات الأكاديمية لتطوير مشاريع واقتراح حلول تتجاوز المنهجيات المتبعة في تطوير الأعمال التقليدية، وقد قدمت للطلبة تحديات من الواقع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. وتحرص جامعة أبوظبي من خلال إطلاق مثل هذه المسابقات على تشجيع الشباب للإقبال على الوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وإلهامهم لمواصلة التعلم والابتكار.

الصورة

وقال البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي: «يعد النهج التعليمي للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات من أقوى العوامل التي ترسم مشهد التعليم الأكاديمي اليوم. ونحن سعداء بالإقبال الكبير من قبل طلبة المدارس الثانوية على المشاركة في أنشطة التعلم المبتكرة خارج الفصل الدراسي التقليدي، وهنا يكمن الهدف الرئيس من المسابقة التي أطلقتها جامعة أبوظبي. وتماشياً مع جهود الجامعة الهادفة إلى تعزيز تنمية الشباب والنهوض بفرصهم التعليمية، عمدنا في هذه النسخة من المسابقة إلى توسيع التحدي ليشمل الفنون التي تعد عنصراً أساسياً في الحلول المصممة من قبل الطلبة سعياً إلى إعطاء الطلبة فكرة مبكرة عن عالم التعليم العالي، وإعدادهم بشكل جيد للخطوة التالية في مسيرتهم الأكاديمية. ونهنئ الفائزين على آلياتهم المبتكرة المقدمة من خلال حلولهم، ونثني على جهود جميع المشاركين لخوضهم هذه المنافسة التي ستعود عليهم بالكثير من الفائدة».

الصورة

من جانبه، قال د. راي أو. جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي ومؤسسة آسباير: "يشكل طلبة اليوم في اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات القوة الدافعة في بناء مستقبل عالمنا، في زمن أصبحت فيه دراسة هذه الفروع وممارسة العمل في مجالها أمراً بالغ الأهمية. ونحن سعداء بالتعاون مع مسابقة جامعة أبوظبي «للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات» في نسختها الأولى التي شملت طلبة الصفين 11 و12 في الإمارة، وجرى توزيع المشاركين على مجموعات من ثلاثة متسابقين، حيث نجحت 4 مدارس في بلوغ المرحلة النهائية، والتي تنافست خلالها الفرق في اليوم الأخير لبناء جسر باستخدام أحد التطبيقات.

الصورة

وأسفرت التصفيات النهائية عن فوز «مدرسة الجاهلي» الحكومية بالمركز الأول، وحصولها على شهادة تكريمية وجائزة مالية بقيمة 15,000 درهم، تقديراً لأداء فريقها المتميز، بينما ذهب المركز الثاني إلى «مدرسة العين جونيورز»، التي حصلت على 10,000 درهم، وأخيراً حلت «مدرسة الدار الخاصة» ثالثة، ونالت 7,000 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4cc4sv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"