عادي

سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومستشفى الجامعة

16:08 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، ظهر الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومستشفى الجامعة، في مكتب سموّه بالجامعة.

الصورة

وقع المذكرة الدكتور عبد العزيز المهيري، رئيس مجلس أمناء المستشفى، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة.

تهدف المذكرة إلى تعاونهما في المجالات التي تستهدف النهوض بالقطاع الطبي والتعليم والصحة العامة، وتوفير برامج تدريبية متنوعة للطلبة والكوادر الطبية، لتخريج مهنيين أكفاء يمكنهم تقديم خدمات طبية عالية الجودة وبمعايير عالمية، وتوسيع نطاق الأبحاث الطبية والعلمية المتخصصة لتحقيق خدمة المجتمع.

الصورة

وتنص بنود مذكرة التفاهم على التعاون في التعليم الطبي، بالتدريب السريري لطلبة كليات الطب والعلوم الصحية في المستشفى، مع توفير الإشراف عليهم والتقييم من مختصين في الرعاية الصحية من المستشفى وأعضاء الهيئة التدريسية، لتحقيق المعايير العالمية لتخريج جيل من الأطباء المتميزين والمتمكنين من مهامهم العملية والعلمية، ودعم الأبحاث العلمية والسريرية بالتعاون في المجالات البحثية بين الجامعة والمستشفى.

الصورة

كما تنص المذكرة على توفير الجامعة لمختلف المعدات اللازمة والمواد التعليمية لعملية التدريب، والبرامج المتخصصة والمتقدمة للعاملين بالمستشفى، لتأهيلهم للتمكن من تطبيق منهجيات التدريس والتقييم السريرية الحديثة في التعليم الطبي، ضماناً لجودة عمليات التدريب السريري اللازمة للطلبة، وصولاً إلى مختلف التقييمات الفعالة لضبط برامج التدريب الفعال، مع التزام الطلبة بكامل الأنظمة واللوائح والسياسات الخاصة بالمستشفى خلال التدريب.

الصورة

وستمكن مذكرة التفاهم، المستشفى، من الإسهام المباشر في جودة تدريب العاملين في الصحة مستقبلاً، ومساهمة الأطباء في التدريب العملي، والحصول على إمكانية الوصول إلى الموارد الأكاديمية والمكتبة الطبية وقواعد البيانات على الإنترنت والمجلات الطبية، ما يدعم تبادل الخبرات والحفاظ على التواصل المستمر بين المستشفى والجامعة، لتقديم برامج تدريبية متطورة، تجعل الفريق الطبي بكامله مطلعاً على أحدث المعايير العالمية في مجالات العمل المتنوعة الطبية والصحية.

الصورة

كما تتضمن المذكرة، التي تستمر ثلاث سنوات، تعاون الطرفين في البحوث الطبية، وتدريب الطلبة عليها، ما يعمل على تطوير مقدرات الكوادر الطبية، والوصول إلى حلول للتحديات في المجالين الطبي والصحي.

الصورة

وستعمل الجامعة على توفير فرص لتدريب الكوادر العاملة في المستشفى، والتبادل بينهما لما يحقق مصلحة المجال الطبي وتطويره في الإمارة.

الصورة

في نهاية اللقاء، تفضل سموّ رئيس جامعة الشارقة، بتسلّم هدية تذكارية من عبد العزيز المهيري. كما تفضل بتقديم درع الجامعة التذكارية إلى رئيس هيئة مجلس أمناء مستشفى الجامعة.

الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/429fk5km

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"