عادي

عمار النعيمي يكرّم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي

14:04 مساء
قراءة 4 دقائق

عجمان/ وام

كرّم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي، بدورتها التقييمية السادسة، خلال الحفل الذي نظمه برنامج عجمان للتميز في مربط عجمان، بمشاركة وحضور عدد من أفراد المجتمع وموظفي الدوائر الحكومية في الإمارة.
وبتوجيهات كريمة من سمو ولي عهد عجمان، أعلن برنامج عجمان للتميز عن مبادرتين لتمكين رحلة الريادة الحكومية، حيث تم إطلاق جائزة البحث العلمي في مجالات التميز والريادة في الجهات الحكومية، لتشجيع استخدام البحث الأكاديمي وتوثيق النجاحات الرائدة، وإطلاق برنامج النهضة لدعم أنشطة المقارنات المعيارية في الجهات الحكومية وتشجيع استخدام المواصفات القياسية للخدمات والمشاريع ذات الصلة بالقطاع الحكومي.
وأشاد سموه - في كلمته بهذه المناسبة - بمسيرة دولة الإمارات نحو مئويتها الأولى، بثبات وثقة، بفضل قيادتها الفذّة، مؤكداً أن هناك إنجازاً يتحقق في كل يوم جديد تتعاظم به مكاسب الإمارات ويزدهر به مستقبلها، ويسعد به شعبها.
وقال سموه: «اليوم نستشعر قيمة التميّز الحقيقي الذي يكمن في خدمة الناس وتحقيق الرفاه والرخاء لكل فرد، والذي لا يمكن أن يتحقق إلا بالعمل المشترك المتكامل في الحكومات المحلية، ومع الإمارات الأخرى، ليمتد أيضاً بمشاركة مجتمعنا الذي جعلناه حاضراً في اجتماعاتنا ومساهماً في قراراتنا، وفي هذا اليوم نحتفي بنُخبة من النماذج المُلهمة التي أثرت إيجاباً في عموم مجتمع الإمارة، فخورين بهذه الجهود الاستثنائية والمبادرات المتميزة».
ودعا سموه للانفتاح على البحوث الأكاديمية التي تدعم التميز وأساليب الريادة الحديثة، وتوثّق النجاحات الرائدة التي توفّر مخزوناً ثقافياً واسعاً، ومرجعاً معرفياً نافعاً.
واختتم سموه كلمته مباركاً لجميع الفائزين بجائزة عجمان التميز الحكومي هذه الإنجازات والنجاحات المشرّفة.
وتضمن حفل برنامج عجمان للتميز في دورته التقييمية السادسة، تكريم نخبة من المتميزين على الصعيد الحكومي الذين حققوا نتائج متميزة ساهمت في جعل التميز ثقافة للعمل الحكومي، إضافة إلى تكريم الفائزين في فئات جائزة عجمان للمجتمع بدورتها الأولى، وتقدير كوكبة من الأوائل من فئات عدة في عجمان.
وشمل الحفل مجموعة من العروض المرئية الجميلة، حيث استمتع الحضور بمشاهدة لوحات العرض الضوئي التي وثقت بأضوائها عراقة الماضي، وبشرت بمستقبلٍ زاهر، تبعها عرض مسرحي وأغنية خاصة بهذه المناسبة رسخت الصورة الأجمل لإمارة عجمان.
وشاهد الحضور التسجيل المرئي للأوائل ممن واكبوا نهضة عجمان، وشهدوا تطورها على مر السنوات.
وقام سمو ولي عهد عجمان، يرافقه الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي المشرف الأعلى لبرنامج عجمان للتميز، والدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المنسق العام لبرنامج عجمان للتميز، بتسليم الجوائز للمكرمين والفائزين بجوائز عجمان للتميز الحكومي.
وفاز بجائزة فئة المنشأة الحكومية في الأداء المؤسسي القيادة العامة لشرطة عجمان، لتحقيقها أعلى درجة في درجات تقييم منظومة التميز الحكومي.
وفاز بجائزة فئة المنشأة الحكومية في الأداء الاستراتيجي دائرة الميناء والجمارك لحصولها على أعلى درجة في المحور الأول من منظومة التميز، وهي رؤية عجمان.
ومنحت جائزة فئة المنشأة الحكومية في الاتصال والتكامل الحكومي لدائرة البلدية والتخطيط لتحقيقها أعلى درجة في تقييم معياري الشراكة والتكامل والاتصال الحكومي وتقييم المؤشرات ذات العلاقة.
وفازت القيادة العامة لشرطة عجمان بجائزة فئة المنشأة الحكومية في الاستدامة لحصولها على أعلى درجة في تقييم محور القيمة المميزة ومحور الممكنات من غير معياري الشراكة والتكامل والاتصال الحكومي.
ومنحت جائزة فئة أفضل جهة في تحقيق مؤشر رضا المتعاملين في مراكز تقديم الخدمة لدائرة الأراضي والتنظيم العقاري، ودائرة البلدية والتخطيط ،لتحقيقهما صدارة رضا المتعاملين في مراكز تقديم الخدمة وسعادة المتعاملين.
ومنحت جائزة فئة الوسمي لدائرة التشريفات والضيافة لمبادرتها في تبنّي منظومة التميز الحكومي والمشاركة في الدورة التقييمية الحالية والتي لم تكن ملزمة بها.
ومنح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وسام عجمان للدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، لجهوده المميزة في رسم ملامح التنمية في الإمارة وتمكين صف القيادات في الإمارة
وفي الدورة الأولى لجائزة عجمان للمجتمع تم تكريم الفائزين: وهم سمية عبد السلام محمد الزرعوني عن فئة أصحاب الهمم، وتكريم أسرة يوسف حسن المرزوقي عن فئة الأسرة، وعبد الله محسن علي إبراهيم عن فئة المتطوع، والتكريم الخاص لسالم بن عبد الله بن حميد الوحشي، والدكتورة شهد عيسى الحمادي.
إلى جانب ذلك، تم منح كوكبة من الأوائل في الإمارة الدروع التقديرية، وهم: سالم خلفان الكعبي أحد أكبر المعمرين، وكلثوم بنت عبدالله البلوشي إحدى أكبر المعمرات، والدكتور أبوبكر عبدالله عمر من أوائل رخص القيادة السارية، وعلي محمد السويدي من أوائل الحرفيين في صناعة القراقير، وعبدالله حمد القحطاني من أوائل الرخص التجارية، وعابد عبدالكريم من أوائل الملكيات العقارية، ومحمد إدريس محمد من أقدم موظفي حكومة عجمان، وصادق صبري محمد من أكثر الأشخاص تقديماً للمقترحات التطويرية.
حضر الحفل.. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، واللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.
وأشاد كل من الدكتور سعيد سيف المطروشي والدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، بدعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، الدائم والمستمر لبرنامج عجمان للتميز، وتوجيهه ورعاية أنشطة البرنامج بما يدعم العمل الحكومي، وحرصه على إشراك فئات المجتمع المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j93xsk56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"