عادي

«مالية دبي» أول جهة حكومية «رشيقة» عالمياً

17:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي - الخليج
أصبحت دائرة المالية في حكومة دبي أول جهة حكومية مالية تحقق الرشاقة المؤسسية على المستوى العالمي، بحسب ما أكد المعهد الأوروبي للتميز والرشاقة، الذي منح الدائرة، في إنجاز فريد من نوعه عالمياً، ثلاثَ شهادات في الرشاقة المؤسسية والمرونة المؤسسية والاستباقية.
 وأعرب عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، عن فخره بهذا الإنجاز الذي أضحت الدائرة بفضله أول جهة حكومية مالية تنال ثلاث شهادات في الرشاقة المؤسسية والمرونة المؤسسية والاستباقية.
وقال آل صالح: «إن من شأن هذه الشهادات الثلاث ترسيخ موقع الدائرة وريادتها بوصفها نموذجًا تقتدي به المؤسسات الحكومية المالية محليًا وعالميًا في تطوير بنيتها الداخلية». 
وأضاف: «نحرص وفق توجيهات القيادة الرشيدة على أن تظلّ (مالية دبي) عنوانًا للتميّز في العمل الحكومي المالي الذي تتردّد أصداؤه في آفاق العالمية، وذلك حرصًا منّا على إرساء أعلى المعايير الدولية للرشاقة المؤسسية في عملياتنا لكي نغدو جهة يُقتدى بها في العمل وفق أرفع الأسس».
 من جهته، أعرب جاسم محمد الزرعوني مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي في دائرة المالية، عن فخره بحصول الدائرة على الشهادات الثلاث التي يمنحها «المعهد الأوروبي للتميّز والرشاقة»، الجهة الاستشارية العالمية المستقلة التي تدعم جهود المؤسسات في جميع أنحاء العالم للارتقاء بجودة العمليات والرشاقة المؤسسية. 
وأكّد الزرعوني أن «دائرة المالية حققت تقدمًا ملموسًا في مساعيها للوصول إلى أعلى درجات القدرة على التعامل مع المتغيرات المتسارعة في مشهد المالية الحكومية، لتلبي أرفع المعايير الدولية للرشاقة المؤسسية وتصبح في مقدمة المؤسسات الحكومية المالية على مستوى العالم في تلبية تلك المعايير، ما يجعلنا نساهم مساهمة واضحة في الارتقاء بمكانة دبي في الريادة العالمية على صعيد العمل المالي الحكومي، تحقيقًا لأهداف دبي الواردة في أجندتها الاقتصادية D33، وتطلعات مئوية الدولة نحو العام 2071».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y55ryekk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"