عادي

مصر تنفي زيادة تعرفة الركوب لسيارات النقل الجماعي

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شهدت الأيام الأخيرة انتشار أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي داخل مصر، بشأن زيادة تعرفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس في المحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين.

من جانبه، أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري بياناً رسمياً عبر صفحته على فيسبوك، نفى خلاله تلك الأنباء، مؤكداً أنه تواصل مع وزارة التنمية المحلية، التي نفت تلك الشائعات المتداولة.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا صحة لزيادة تعرفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس في المحافظات تزامناً مع تحريك أسعار البنزين، مُوضحةً أن تعرفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات جمهورية مصر العربية ثابتة كما هي دون أي زيادة، حيث لم يتم رفع سعر السولار وتم تثبيته عند 7.25 جنيه للتر.

وشددت الوزارة على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعرفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعرفة الركوب أو تقسيم خطوط السير.

وناشدت الوزارة المواطنين المصريين ضرورة الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعرفة الركوب من خلال تقديم شكوى للجهات المعنية. كما ناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53ucrevn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"