عادي

«أطفال الشارقة» تحتفل بـ «حق الليلة» في أجواء تراثية

16:03 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت «أطفال الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وبالتعاون مع العديد من المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، بمركز الطفل بالقرائن، فعالية الاحتفال بليلة النصف من شعبان «حق الليلة»، وسط أجواء مفعمة بالفرح والأصالة، حرصاً على تعزيز الهوية الوطنية في نفوس منتسبيها، بالإضافة إلى إبراز مسؤوليتها المجتمعية في المناسبات التراثية.

تضمنت الاحتفالية التي شارك فيها 422 من الأطفال وأولياء أمورهم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي أدخلت البهجة والسعادة على قلوب الأطفال. منها: ورشة صناعة الدمى التي عرفت الأطفال بالألعاب الشعبية التراثية وكيفية صناعتها، وورشة «حديث ذكريات الماضي»، التي تناولت حكايات عن الزمن الجميل والاحتفال التراثي بحق الليلة، بالإضافة إلى العديد من الورش الفنية التي أبدع خلالها الأطفال بالرسم والتلوين منها: ورشة فن السرود وورشة الديكوباج على المشط، وورشة تزيين حقائب حق الليلة، وورشة فن الخط.

كما صاحبت الفعالية العديد من الأركان التفاعلية، منها: ركن لتوزيع الحلويات التقليدية التي تمثل أحد أهم رموز العادات الشعبية المتوارثة بالدولة في احتفالية حق الليلة، وركن استوديو التصوير الذي تم من خلاله التقاط صور تعكس سعادة الأطفال بحق الليلة وهم يرتدون ملابسهم التراثية التقليدية، أما في ركن المأكولات الإماراتية فقد استمتعوا بتناول الأكلات والحلويات التراثية الإماراتية.

يذكر أن «أطفال الشارقة» أقامت هذه الفعالية بالتعاون مع مجلس الحرف المعاصرة «إرثي»، وهيئة الشارقة للمتاحف، ومعهد الشارقة للتراث، بالإضافة إلى دائرة الخدمات الاجتماعية، تعاونية الشارقة.

وتأتي مشاركة «أطفال الشارقة» في هذه المناسبة التي تمثل إرثاً ثقافياً يجسد إحدى العادات في المجتمع الإماراتي، حرصاً منها على إحياء الموروث الشعبي والتراثي والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة في نفوس الأطفال، وتعزيز الهوية الوطنية لديهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mhd3n3w4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"