عادي

«ربع قرن» تحتفي بالعرائس الصينية في العيد

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت ربع قرن للمسرح وفنون العرض الستار عن فعالياتها خلال عيد الأضحى المبارك من 16 إلى 19 يونيو/حزيران الجاري، في مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض بالزاهية، حيث تلتقي الثقافة الصينية بالإماراتية في إمارة الشارقة.

وتستضيف فعالية «عيدنا في مسرح ربع قرن» مجموعة من المختصين في مجال فنون العرائس من الجمهورية الصينية الشعبية الذين يأتون إلى الشارقة لتعريف الحضور بفنون العرائس الصينية التي تُعد من الفنون الشعبية في الصين التي انتقلت إلى العالم الإسلامي عن طريق بلاد فارس، إضافة إلى تقديم العديد من الورش في مجال فنون العرائس، وعروض جذابة تسلط الضوء على أبرز أنواع العرائس الصينية وتنقل لنا الثقافة الصينية بأسلوب فني منمق.

وتعد استضافة الوفد الصيني في الشارقة خطوة مهمة نحو بحث سبل التعاون بين البلدين في الآونة الأخيرة، حيث تُعد الصين من الدول السباقة في مجال فنون العرائس، وتتمتع بتاريخ غني وتراث عميق في هذا المجال.

ويمكن للراغبين في الاستمتاع بالعروض وتعلم تقنيات فنون العرائس التسجيل من خلال مواقع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين لضمان مشاركتهم في فعالية «عيدنا في ربع قرن». حيث إن الفعالية تُعد فرصة للمهتمين بمسرح العرائس، حيث إن الفعالية ستنمي من مخيلتهم الإبداعية وتعزز من قدرتهم في تحريك العرائس المسرحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36xkeu4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"