عادي

«شرطة المنطقة الشرقية» تبحث تأثير التكنولوجيا على الأبناء

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
مداخلات ونقاشات الحضور أثرت الجلسة

الشارقة: «الخليج»

عقدت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة، ثانية جلساتها الحوارية بمدينة كلباء، تحت شعار «استقرار الأسرة.. أمن للمجتمع»، وذلك ضمن أجندة فعاليات شرطة المنطقة الشرقية في شهر رمضان، بحضور العميد إبراهيم مصبح العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد راشد سيف الزعابي نائب مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية وأعيان المدينة وعدد من الضباط والمختصين في المجال الأمني والأسري.

وتأتي هذه الجلسات، انطلاقاً من حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على ترسيخ مفاهيم الحوار البناء ومناقشة أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع، فيما يخص قضايا المخدرات والترويج الإلكتروني وقضايا الأسرة والسعي نحو تعزيز الترابط الأسري وصولاً إلى مجتمع يسوده الأمن والاستقرار.

وبدأت الجلسة التي أدارها الدكتور سعيد العمودي بطرح المحور الأول، تحدث فيه المستشار الدكتور عبدالله سالم بن حمودة الكتبي عن الآثار السلوكية للأبناء عند استخدام التكنولوجيا الرقمية وتمكين الأسرة الإماراتية من خلال تطوير قنوات التواصل بين أولياء الأمور وأبنائهم، وتعزيز منظومة القيم والثقافة الداعمة للتماسك الأسري.

وفي المحور الثاني، تحدث الدكتور خالد سعيد النقبي عن الترابط الأسري وأثره في تحقيق أمن الأسرة والمجتمع تطرق، خلاله إلى ضرورة مراقبة الأبناء من السلوكيات الدخيلة على مجتمعنا وتأثير تلقيهم المعلومات من عالم التكنولوجيا الرقمية، وممارساتهم التي تستوجب التوجيه والإرشاد الأسري، مشيراً إلى أهمية تطوير مهارات الآباء والأمهات لاستخدام التكنولوجيا.

وحول محور المخدرات والترويج الإلكتروني، تحدث الرائد سالم المزروعي عن جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة في مكافحة المخدرات وضبط كل من تسول له نفسه العبث والأضرار بالمجتمع من خلال الترويج للمخدرات، وأكد أن الأسرة هي حائط الصد الأول للمحافظة على مستقبل الأبناء وحمايتهم من هجمات المخدرات.

وشهدت الجلسة عدداً من المداخلات التي أثرت النقاش من الحضور، حيث تم طرح - في ختام أعمال الجلسة - عدة توصيات تكمن في حماية الأسرة والأبناء لضمان مجتمع آمن.

وفي ختام الجلسة، قام العميد إبراهيم العاجل بتكريم المتحدثين والشركاء من الجهات الداعمة والمساهمين في إنجاح الجلسة الحوارية، وتجول الحضور في أرجاء المعرض المصاحب لبرنامج الجلسة، واطّلعوا على منصات التوعية التي أقيمت على هامش الجلسة لكل من إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة وقسم مسرح الجريمة ودائرة الخدمات الاجتماعية بكلباء، وركن مركز التنمية الأسرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4madhevz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"