عادي
«الدفاع» الروسية: مقتل 465 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

فاغنر تعلن السيطرة على باخموت بـ «المعنى القانوني».. وكييف تنفي

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

أعلنت مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة السيطرة على باخموت ب«المعنى القانوني» في إشارة إلى رفع العلم الروسي فوق مبنى الإدارة المحلية للمدينة،لكن القوات الأوكرانية أكدت أنها صامدة.
سيطرة بالمعنى القانوني
فقد أعلنت مجموعة فاغنر الاثنين، سيطرتها على مبنى بلديّة باخموت، قائلةً إنّ هذا يعني أنّها باتت تسيطر على المدينة «بالمعنى القانوني». وقال يفغيني بريغوجين رئيس المجموعة في وقت متأخر ليل الأحد، أن قواته رفعت العلم الروسي فوق مبنى الإدارة. وقال إنه من وجهة نظر «قانونية» فإن روسيا سيطرت على باخموت.
 وقال على تلغرام الاثنين «بالمعنى القانونيّ، تمّت السيطرة على باخموت. العدوّ يتركّز في المناطق الغربيّة». ويُظهر مقطع فيديو مُرفَق برسالته، بريغوجين ملوّحاً بالعلم الروسي مع كتابة تُكرّم فلادلين تاتارسكي المدوّن العسكري الروسي الذي كان من أشدّ المؤيّدين للهجوم في أوكرانيا والذي قُتِل بانفجار قنبلة في سانت بطرسبرغ الأحد. 
وهو ما نفاه متحدث باسم القيادة العسكرية الأوكرانية الشرقية،سيرعي تشيريفاتي بشدة. وقال عبر الهاتف «لقد رفعوا العلم على مراحيض. رفعوه في مكان مجهول، علقوا قطعة قماش وقالوا إنهم استولوا على المدينة. حسناً، فلندَعهم يعتقدون أنهم استولوا عليها». 
وقال تشيريفاتي أمس الاثنين، إن القوات الروسية «بعيدة جداً» عن السيطرة على باخموت، وإن القتال احتدم في محيط مبنى إدارة المدينة. وقال لرويترز إن المكان الذي رفعت فيه القوات الروسية علمها ليس معروفاً، وإنها زعمت زوراً الاستيلاء على المدينة. وأضاف «باخموت أوكرانية ولم يستولوا على أي شيء، وهم بعيدون جداً عن تحقيق ذلك بمعنى أدق».
وأكدت هيئة أركان الجيش الأوكراني على فيسبوك: «العدوّ لم يوقف هجومه على باخموت. لكنّ المدافعين الأوكرانيّين يُسيطرون بشجاعة على المدينة وصدّوا الكثير من هجمات العدوّ». وأضافت «باخموت وأفديفكا وماريينكا لا تزال في قلب المعارك. العدو لا يوقف هجماته على باخموت محاولاً السيطرة عليها كلياً. صد جنودنا أكثر من 20 هجوماً للعدو».
مقتل 465 جندياً أوكرانيا
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين مقتل 465 جندياً أوكرانياً ومرتزقاً على جبهات القتال في كوبيانسك وكراسني ليمانسك ودوينتسك وجنوب دوينتسك وزابوريجيا وخيرسون، علاوة على تدمير مستودعي ذخيرة ومدرعات ومركبات قتالية ومدافع هاوتزر متعددة الطرز، وراجمات صواريخ غراد وكراب، كما ألحق الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية أضرارا ب 79 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 98 مقاطعة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/267jnhme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"