عادي

«الهلال»: ستة مشاريع رمضانية بكلفة 10 ملايين درهم في أبوظبي

17:47 مساء
قراءة دقيقتين
من خيام إفطار الصائمين في أبوظبي (تصوير محمد السماني)
من خيام إفطار الصائمين في أبوظبي (تصوير محمد السماني)
أبوظبي: آية الديب
أكد سالم سلطان السويدي، مدير مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، أن تنفيذ حملة الهيئة الرمضانية «رمضان عطاء مستمر» في أبوظبي لاقت تجاوباً واسعاً من المحسنين والداعمين، موضحاً أن المركز حدد للحملة 10 ملايين و109 آلاف درهم لتنفيذ 6 مشروعات خلال شهر رمضان المبارك.
وأفاد في تصريح لـ «الخليج»، بأن مشروعات المركز خلال شهر رمضان تضمنت تنفيذ مشروع «إفطار صائم» بمبلغ 3 ملايين و580 ألف درهم في أبوظبي، في 55 خيمة رمضانية موزعة على 45 موقعاً، لافتاً إلى تنفيذ مشروع كسر الصيام في 7 مواقع بمبلغ 450 ألف درهم، والذي يستفيد منه 200 ألف شخص.
وقال إن المشروعات الرمضانية تضمنت أيضاً توزيع المير الرمضاني على ألف و507 أسر بمبلغ مليون و235 ألف درهم، وتوزيع طرود غذائية على ألف أسرة بمبلغ 500 ألف درهم، ومشروع كفارة اليمين بمبلغ مليون و166 ألف درهمًا يستفيد منه 1723 أسرة، يصل متوسط عدد أفرادها 6 آلاف و738 فرداً، لافتاً إلى أن المشروعات تضمنت كذلك توزيع زكاة الفطر بمبلغ 3 ملايين و8 آلاف درهم على 3 آلاف و312 أسرة يصل عدد أفرادها إلى 14 ألفا و900 درهم.
وأكد مدير مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، أن تجاوب المحسنين والداعمين مع جهود الهيئة الإنسانية التي تبذلها على الساحة المحلية خلال شهر رمضان المبارك يوسع من مظلة المستفيدين من المشروعات الرمضانية.
وأشار إلى أن الهيئة تخصص نحو 200 موقع لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، خاصة في مراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها من المواقع، إلى جانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية، إضافة إلى التبرع عبر مراكز الهيئة والموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، والإيداعات البنكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الإلكترونية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx9ay4rv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"